shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جددت الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة لليمن استعدادها لدعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى تعزيز برامج الأمن الغذائي في اليمن. 
جاء ذلك في اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري

الإثنين, 27-يوليو-2009
عبد الواحد البحري -
جددت الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة لليمن استعدادها لدعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى تعزيز برامج الأمن الغذائي في اليمن.
جاء ذلك في اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري.
وتعهدت المفوضية الأوربية والبنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم كافة أوجه الدعم المتاح لدعم برامج الأمن الغذائي في اليمن لترسيخ أسس شراكة فاعلة بين اليمن والمانحين في هذا الجانب.
وأكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية أن ثمة توجهات مشتركة لدى اليمن وشركائها في التنمية من دول ومنظمات مانحة لتعزيز الشراكة القائمة بهدف حشد الموارد اللازمة لدعم الجهود اليمنية الحثيثة الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي.
وبين أنه تم التوافق خلال الاجتماع على تعزيز دور وإسهامات المانحين من خلال تقديم الإعانات النقدية والسلع الغذائية المباشرة للفئات الفقيرة والتعاون في تنفيذ المشاريع كثيفة العمالة المرتكزة على مبدأ "الغذاء مقابل العمل" ودعم الإنتاج الزراعي والبناء المؤسسي والبشري.
من جهته أشار رئيس وحدة تنسيق المساعدات الخارجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان في تصريح مماثل إلى انه تم الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمانحين على تشكيل لجنة تسيير حكومية عليا للأمن الغذائي برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي إلى جانب تشكيل مجموعة تنسيق بين الحكومة والمانحين في مجال الأمن الغذائي، وسكرتارية فنية بوزارة التخطيط تضم خبرات محلية ودولية.

ولفت شيبان إلى أن ثمة جهود تبذل حاليا لاستكمال إعداد الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في اليمن من قبل فريق مشترك يمثل الحكومة اليمنية والمعهد الدولي لبحوث سياسات الأغذية / أي . أف . بي . أر .أي /... مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية ممثلة بالوكالة الألمانية للتعاون الفني / جي. تي. زد/خصصت مبلغ 7 ملايين يورو لإعداد الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)