shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء  -عبداللطيف مقحط

الجمعة, 04-مارس-2022
صنعاءنيوز/ صنعاء -عبداللطيف مقحط -


أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، أن البن اليمني من أجود أنواع البن في العالم ولن تستطيع أي دولة في العالم أن تنافس البن اليمني.. وقال السامعي خلال تدشين مهرجان التسوق للبن اليمني الذي تنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بصنعاء تحت شعار" نُحيي التاريخ ونزرع الأمل" أننا " نريد أن يصل المنتج إلى كميات كبيرة وذات جودة عالية بما يمكنه خلال الأعوام القادمة من منافسة الدول المنتجة للبن، مشددا على ضرورة المزيد من التوعية للمزارعين وتحفيزهم على الاتجاه نحو زراعته وقلع شجرة القات المضرة بصحة المواطنين".
وأشاد السامعي ،بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الزراعة ومركز بحوث البن التابع لوزارة الزراعة في توعية المزارعين وإرشادهم بالطرق الصحيحة في زراعة أشجار البن ورعايتها وحثهم على إنتاج أفضل وأجود أنواع البن وبكميات كبيرة وعلى توفير مئات الآلاف من الشتلات دعما وتشجيعا للمزارعين .
مشيرا إلى ان هذا النشاط المشجع للمزارعين من خلال مؤسسات الدولة ومنتجي وتجار البن فإنه سيأتي بعد أعوام ونحن في صدارة دول العالم جودة وإنتاجاً للبن".
داعيا وسائل الإعلام للاضطلاع بدورها في توعية المواطن والمزارع بالاتجاه نحو زراعة البن وتصديره والاستفادة منه كعائد نقدي مربح ومدر للدخل.
وفي التدشين الذي يستمر ثلاثة أيام ،قال وزير الزراعة والري عبدالملك الثور،أن خطط وبرامج وزارة الزراعة والري تتجه لرفع إنتاجية البن وتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق المحلية والخارجية فلدينا استراتيجية لتنمية قطاع البن في اليمن تضمنت إنشاء مركز أبحاث تطوير البن وإنشاء إدارة عامة للبن بالوزارة وإنشاء العديد من المشاتل لزراعة شتلات البن في مختلف المحافظات"..لافتا، إلى أن الوزارة تسعى من خلال برنامج زراعة البن للوصول به لأن يصبح مصدر دخل قومي لليمنيين، معتبرا أن، مهرجان التسوق للبن اليمني أحد الآليات والفعاليات التي تحفز مزارعي البن والمنتجين والمصدرين على الاهتمام أكثر بهذا المحصول، بما يسهم في زيادة إنتاجه.
من جهته، أكد نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور الرباعي،على التنمية والاهتمام بزراعة البن ومراحل الإنتاج وسلاسل القيمة في إنتاج وتصنيف البن وتنمية القدرة التسويقية لمنتجات البن في بلادنا، مشيرا إلى أهمية المهرجان كأحد الفعاليات التي تأتي في إطار النهوض بزراعة وإنتاجية البن.وقال الدكتور الرباعي" إننا أمام تحدي كبير، ما يتطلب تكاتف الجهود في هذا الجانب" .. داعياً التجار والمسوقين إلى رفع قدراتهم التسويقية لمنتج البن.معتبرا المهرجان أحد الأنشطة لتنمية البن كمنتج استراتيجي ونقدي يرفد الاقتصاد الوطني.
بدوره ،حث الاستاذ أحمد الهمداني مدير عام مؤسسة الهمداني لإنتاج وتصديرالبن اليمني المزارعين على زيادة إنتاج البن وزراعة مساحات شاسعة من هذا المنتج الثمين ،وهنأ الهمداني مزارعي البن بهذا المهرجان ويوم زراعة البن اليمني وهذا المهرجان أتى لتعزيز صادرات البن اليمني وكذا للتسويق وإظهار البن اليمني بشكل لائق للعالم .
حضر التدشين وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني، ومسئول وحدة البن باللجنة الزراعية والسمكية العليا رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان محمد القاسمي، وممثل لجنة المصدرين في الغرفة التجارية بأمانة العاصمة رشيد شاجع وعدد من المسؤولين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)