shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعقد وزراء مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد المقبل في الرياض إجتماعاً حول اليمن، قد يشهد توقيع الإتفاق بين السلطة والمعارضة في اليمن حول انتقال السلط

الأربعاء, 27-أبريل-2011
صنعاء نيوز -

يعقد وزراء مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد المقبل في الرياض إجتماعاً حول اليمن، قد يشهد توقيع الإتفاق بين السلطة والمعارضة في اليمن حول انتقال السلطة أو في اليوم التالي، بحسبما أفادت مصادر متطابقة.


وأوضح المجلس في بيان أنّ "الرياض تستضيف الأحد المقبل إجتماعاً استثنائياً لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لاستكمال الإجراءات الخاصة بإقرار المبادرة الخليجية، التي وافق عليها كل من "حزب المؤتمر الشعبي العام" الحاكم وحلفائه والمعارضة اليمنية ممثلة في اللقاء المشترك وشركائه".


وذكر مسؤول في المجلس لوكالة "فرانس برس" أنّ "ممثلين عن المعارضة والسلطة في اليمن سيحضرون الإجتماع"، مشيراً إلى أنّ "توقيع الإتفاق قد يحصل بمناسبة هذا الإجتماع". إلا أنّ تاريخ التوقيع على هذا الاتفاق ما زال غير واضح. في المقابل، أكد مصدر مقرّب من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أنّ "الرئيس سيوقّع على الإتفاق في صنعاء وليس في الرياض".


من جهته، قال المتحدث باسم اللقاء المشترك (تحالف المعارضة البرلمانية) محمد قحطان لوكالة "فرانس برس" إنَّ اللقاء "لم يبلغ بموعد رسمي بعد لتوقيع الاتفاق لكن ربما يكون الإثنين المقبل"، مشيراً إلى أنّ على صالح أن "يوقع بنفسه وهو يستنكف الذهاب الى الرياض"، إلأا أنَّه لم يستبعد أن "يوقع في صنعاء". وأضاف: "نتوقع أن يكون هناك مشهدا توقيع، مشهد أوّل في صنعاء يحضره سفراء مجلس التعاون وسفراء الخليج والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ومشهد في الرياض".


وعن رفض الشباب المعتصمين للمبادرة الخليجية وتمسكهم برحيل الرئيس فوراً ومحاكمته، قال قحطان: "عندما يرى الشباب إنَّه رحل ولم يعد رئيساً ولم يعد له علاقة بالسلطة السياسية، عندئذ سيكون هناك مزاج مختلف غير المزاج الحالي". وأقر بأنّ المعارضة تقوم بـ"مغامرة"، لكن "نحن نضع جدولاً لتحقيق مطالبهم" على حد قوله.
(أ.ف.ب.)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)