shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أنطلقت بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء أعمال مؤتمر الإستثمار بحضور وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ومحافظ

الخميس, 10-مارس-2022
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -

أنطلقت بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء أعمال مؤتمر الإستثمار بحضور وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد قحيم وعدد من رجال المال والأعمال وقيادة السلطة المحلية.

وفي الإفتتاح أكد الوزير الدرة أن انعقاد مثل هذه المؤتمرات يعزز من عوامل الصمود في وجه العدوان واستمرار الأنشطة الاقتصادية وتعزيز سبل المعيشة وتخفيض فاتورة الاستيراد ونقل وتوطين التكنولوجيا وزيادة الإنتاج المحلي والصادرات.

وأوضح أن المنطقة الصناعية بالحديدة مجهزة لإقامة المشاريع الغذائية والإنتاج الحيواني والسمكي والصناعات النسيجية والتعدين ومواد البناء والصناعات المعدنية.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية في الحديدة تعتبر من أكبر المناطق الصناعية في الجمهورية اليمنية، وأراضيها ستوزع بحسب الصناعات المطلوبة.

كما أكد حرص الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات للأخوة المستثمرين شريطة أن يكون العمل متواصل منذ وضع حجر الأساس والتسوير إلى حين إنجاز المشروع.

فيما أعلن محافظ الحديدة تدشين العمل في المنطقة الصناعية من خلال تسليم عدة عقود لعدد من المشاريع في قطاعي الأسماك و صوامع الغلال.

وأوضح قحيم أن إقامة المؤتمر يأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية والسياسية رئيس واللجنة الاقتصادية العليا بالاهتمام بالاستثمار، وتفعيل المنطقة الصناعية في محافظة الحديدة وتهيئة المناخ للمستثمرين لإقامة مشاريع طموحة تنهض بالجانب التنموي في مختلف المجالات.

مشيرا الى انه تم التوقيع اليوم على 20 عقد لعدد من المشاريع الحيوية مع رجال الأعمال .. مؤكدا قيام السلطة المحلية بتسليم المواقع الخاصة بها.

وشدد على سرعة إنجاز المشاريع خلال فترة أقصاها 6 اشهر مالم فانه سيتم استرجاع الاراضي الممنوحة لها.

داعيا جميع المستثمرين بالاستثمار في المحافظة والاستفادة من المزايا الممنوحة في ظل ما تشهده المحافظة من امن واستقرار ومناخات ملائمة للاستثمارات وتنفيذ مشاريع استراتيجية.

بدوره لفت نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي إلى حرص الحكومة والوزارة على دعم القطاع الخاص التجاري والصناعي وحماية الاستثمارات وتعزيز وتطوير الشراكة .. مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي وتطويره على أسس علمية حديثة.

وثمن جهود الوزارة والمحافظة والهيئة في اقامة المؤتمر.

من جانبه لفت رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور الى أن مؤتمر الاستثمار في الحديدة يوفر بينة صناعية متكاملة، و100 فرصة استثمارية في سبعة قطاعات اقتصادية واعدة.

وبين أن المؤتمر يوفر أكثر من 11 ألف فرصة عمل وبتكلفة إجمالية تبلغ 785 مليون دولار على مساحة إجمالية تبلغ 1.8 مليون متر مربع ضمن إطار المنطقة الصناعية.

وأشار الى أن عدد طلبات الاستثمار في المنطقة الصناعية بلغ 35 طلبا صدرت بها الموافقة وتم تخصيص نحو 17 موقعا لمشاريع استثمارية منها 15 مشروعا تم توقيع عقود التخصيص لها.

وأكد المنصور أن المخطط الهيكلي للمنطقة الصناعية تم تخصيصه وفقاً للتصنيف النوعي للصناعات الغذائية، والهندسية والكهربائية والتعدين وغيرها.

تخلل انطلاق المؤتمر بحضور وكلاء المحافظة علي قشر وعبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ووكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ومدراء الصناعة بالحديدة محمد عبدالواحد الحطامي والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري وهيئتي المواصفات المهندس ابراهيم الدولة والنقل البري محمد السويدي وشركة النفط عدنان الجرموزي والتخطيط محمد الدبعي والقائم باعمال مدير غرفة تجارة وصناعة الحديدة عبدالاله علي سعيد ومشرف قطاع مجموعة هائل سعيد بالحديدة مروان عبدالدايم افتتاح معرض عن المشاريع الاستثمارية وعرض ريبورتاج مصور عن المنطقة الصناعية بالحديدة والمميزات الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة نتيجة موقعها الإستراتيجي على البحر الأحمر وكذا الفرص والمقومات الإستثمارية التي تمتلكها المحافظة بشكل عام في مختلف المجالات الزراعية والسياحية والصناعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)