shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  م/ يحيى القحطاني أحد أعضاء أحسن فريق رقم (5) - الوحدة - حدة

الخميس, 10-مارس-2022
صنعاءنيوز / م/ يحيى القحطاني أحد أعضاء أحسن فريق رقم (5) - الوحدة - حدة -

الرياضة هي المتنفس الوحيد لشباب وشيوبة اليمن، الذين أرهقتهم اﻷزمات والمشاكل والحروب، رغم أن الشعب اليمني حسب عاداته في مضغ القات لساعات طويلة، كان ينظر إليه من معظم شعوب دول العالم أنه شعب حق حرب وحمل السﻻح، وشعب ﻻ يهوي الرياضة ..

ومع ذلك حول اليمنيين الرياضة، من عامل جذب جماهيري، ﻻ يتوقف عن اﻹستمتاع فقط، بل إنما يأتي أيضاً بدافع التنفيس، من الهموم اليومية التي أصيبوا فيها اليمنيين منذ نكبة 2011 وحتى اليوم ..

حيث فرضت الحرب الظالمة على اليمن أرض وإنسان، وضرب المنشئات الرياضية، وحتى دور العبادات، بالطائرات والصواريخ، وكذلك قطع الرواتب الشهرية لسنوات، والتقاعد اﻹجباري واﻹقصاء الممنهج للموظفين، حاجتها وظروفها بين كل فئات الشعب اليمني كبيرهم وصغيرهم، للتنفيس عن همومهم ومشاكلهم بممارسة الرياضة بكل أنواعها وأشكالها ..

وما قاموا به أعضاء أحسن فريق رقم (5) -الوحدة - حدة، صباح يومنا هذا الخميس الموافق 10-3-2022، من ممارسة رياضتهم اليومية، في الشارع العام الواقع أمام مدخل نادي الوحدة، بسبب عدم تمكنهم من دخول النادي حسب برنامجهم في صباح كل، منذ اكثر من سته أشهر ..

هذا اﻹصرار واﻹرادة لدى شيوبة اليمن رغم ظروفهم القاهرة تذكرني بحكمة:- قيلت (عن إيمان العجائز)..
حيث تقول الحكمة أن الرازي ذهب يوماً إلى#نيسابور، فتراكض له الناس، فقالت إمرأة عجوز من هذا ؟، فقيل لها: هذا#الرازي الذي يحفظ ألف دليل على وجود الله، فقالت لهم :- لو لم يكن في قلبه ألف شك لما أحتاج إلى ألف دليل، فلما بلغه قولها، قال: اللهم إيماناً كإيمان العجائز، وما قام به اليوم الشيوبة اليمنيين إﻻ دليل إضافي في قوة بأس اليمنيين وكفاحهم قديما وحديثاً ..

وباﻷخير ﻻ ننسى أن نوجه شكرنا وتقديرنا، لﻷخ اﻹستاذ والكابتن/ أمين جمعان رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي والثقافي، والذي يقوم بتشجيعنا والحضور معانا، في التدريبات الرياضية في بعض اﻷيام، وقام بالتوجيه بفتح باب النادي ﻷعضاء أحسن فريق رقم (5) - الوحدة - حدة - من بعد صﻻة الفجر كل يوم ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)