shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مصدر أمني الأربعاء 27/4/2011 إن مهاجمين مجهولين نسفوا خط أنابيب يمر في شبه جزيرة سيناء وينقل الغاز المصري إلى "إسرائيل" والأردن.

الخميس, 28-أبريل-2011
صنعاء نيوز -

قال مصدر أمني الأربعاء 27/4/2011 إن مهاجمين مجهولين نسفوا خط أنابيب يمر في شبه جزيرة سيناء وينقل الغاز المصري إلى "إسرائيل" والأردن.
وقال وفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، "هاجمت عصابة مسلحة غير معروفة خط أنابيب الغاز بالقرب من مدينة العريش"، وأضاف أن الهجوم أثر على تدفق الغاز إلى "إسرائيل" و"الأردن".
وأكد المصدر "أغلقت السلطات المصدر الرئيسي للغاز الذي يمد خط الأنابيب ونعمل الآن على إخماد الحريق" مضيفاً أن عموداً من النيران يرتفع في الموقع.
وقال مصدر بشركة الغازات البترولية المصرية التي تشرف على الخط إن لجاناً من وزارة البترول والثروة المعدنية ستتوجه إلى مكان التفجير لتقدير التلفيات وتحديد ما إذا كانت عملية الإصلاح تحتاج لاستيراد معدات من الخارج، وأضاف "بناء على عمل هذه اللجان سيتحدد الوقت اللازم لاستئناف ضخ الغاز."
وشن مجهولون هجوماً سابقاً على خط الأنابيب نفسه الذي يمر جنوبي مدينة العريش في الخامس من شباط أثناء انتفاضة شعبية استمرت 18 يوماً في مصر وأجبرت الرئيس حسني مبارك على التنحي ، وجرت محاولة أخرى لتفجير الخط في آذار الماضي.
وتحصل "إسرائيل" على 40 في المئة من حاجتها من الغاز الطبيعي من مصر بمقتضى اتفاق استند إلى معاهدة السلام التي وقعها البلدان في 1979.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)