shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
خرج الطلاب المبتعثون في الخارج عن صمتهم بعد أن استنفذوا جميع الطرق والوسائل في المناشدة بمستحقاتهم وأُغلقت امامهم جميع الابواب، وجهوا نداءً عاجلاً لمجلس النواب يطالبوا

الثلاثاء, 22-مارس-2022
صنعاء نيوز/ -


متابعات- خاص:

خرج الطلاب المبتعثون في الخارج عن صمتهم بعد أن استنفذوا جميع الطرق والوسائل في المناشدة بمستحقاتهم وأُغلقت امامهم جميع الابواب، وجهوا نداءً عاجلاً لمجلس النواب يطالبوا فيه استجواب الحكومة للإجابة على التساؤلات التالية:

1- لماذا تأخر المستحقات بشكل متكرر لأكثر من 6 سنوات رغم وجود التمويل للمنح.

2- أين مصير الاتفاقية والمنحة المقدمة من برنامج الاعمار السعودي والذي تكفل البرنامج بدفعها لعام كامل قابل للتجديد ولم يصرف منها سوى ثلاثة أرباع وتبقى ربع مالي لم يصرف حتى هذه اللحظة؟ ولماذا لم تجدد هذه الاتفاقية.

3- لماذا لم يتم تخصيص ميزانية مبوبة للمبتعثين من موازنة الدولة كحل جذري لمشاكل المبتعثين.

4- لماذا يتم تنزيل الطلاب بشكل تعسفي من كشوفات المنح رغم أنهم ما يزالون في فترتهم القانونية.

5- لماذا لا يتم الإعلان عن كشوفات المنح بشفافية في موقع وزارة التعليم العالي وتنشر لوسائل الاعلام.

6- لماذا لم تصرف رسوم الطلاب المبتعثين بقرارات وزارية ولماذا يتم تعمد انزالهم من الكشوفات دون أي مبرر قانوني.

7- لماذا لا تصرف تذاكر عودة للطلاب الخريجين من أجل الرجوع الى الوطن وفقا لقانون الابتعاث.

8- لماذا لم تصرف بدل الطباعة والبحوث حسب قانون البعثات.

9- لماذا يتم تنزيل واسقاط أسماء الفاعلين في القيادات الطلابية من كشوفات المنح دون وجه حق وتهديد الآخرين بإيقاف منحهم في حال طالبوا وناشدوا بمستحقاتهم في وسائل الاعلام.

10- لماذا تم توقيف رواتب المبتعثين الموظفين بعد نقل البنك الى العاصمة المؤقتة عدن وهم في بلدان الدراسة منتظمين في دراستهم ومازالت رواتبهم موقفه الى تاريخه.

نثق كل الثقة فيكم كسلطة تشريعية منتخبة من تضامنكم وانصافكم لنا والتعامل بجدية مع قضيتنا الوطنية والانسانية التي يعانيها ابنائكم المبتعثين منذ 6 اعوام.

وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،،

صادر عن

منصة صوت المبتعث اليمني

21-3-2022م*
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)