shopify site analytics
تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شاركت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة صباح اليوم 23 مارس 2022 بمقر اكاديمية المملكة المغربية بالرباط  في أشغال الندوة الدولية التي نظمتها اللجنة الوطنية

الخميس, 24-مارس-2022
صنعاء نيوز/ -
متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

شاركت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة صباح اليوم 23 مارس 2022 بمقر اكاديمية المملكة المغربية بالرباط في أشغال الندوة الدولية التي نظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني تحت موضوع : حماية الأطفال خلال الازمات الإنسانية ،وذلك بحضور كل من السيدة فريدة الخمليشي رىيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني ،و السيد عمر هلال السفير الدائم لبعثة المملكة المغربية بالامم المتحدة بنيويورك ، والسيدة أمينة بوعياش رىيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان وكذا شخصيات أخرى وخبراء وطنيين ودوليين.
كما أشارالمتدخلون الوطنيون والدولييون في كلماتهم الى عدد من النزاعات الدولية التي يعاني فيها الاطفال ظروفا جد صعبة ولا إنسانية تهدر فيها حقوق وبراءة الاطفال، ومنهم الاطفال المحتجزين والمجندين بمخيمات تندوف.
وقد أكدت السيدة الوزيرة خلال مداخلتها على الانخراط المبكر للملكة المغربية في تعزيز وحماية حقوق الطفل حيث يعتبر المغرب من اوائل الدول التي وقعت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل. كما يحظى هذا الموضوع بعناية ملكية كبرى من طرف صاحب الجلالة نصره الله. وقد ترجمت هذه العناية من خلال تطوير الترسانة القانونية الوطنية ، وكذا احداث اليات للحماية والوقاية كالمرصد الوطني لحقوق الطفل الذي تتراسه سمو الأميرة للا مريم ، وكذا اعداد وتفعيل عدد من السياسات العمومية،التي تهم حماية الأطفال وتعزيز حقوقهم والنهوض باوضاعهم في مختلف المجالات كالتعليم والصحة والحياة الكريمة .
و أضافت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة أنه، في اطار مواصلة تفعيل التزامات المغرب الدولية ، لن يدخر بلدنا جهدا للتحسيس والترافع وتعبىة كل الامكانات والجهود الدولية من اجل إنقاذ هؤلاء الأطفال من المأساة والمعاناة التي يعيشونها وتمكينهم من غد افضل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)