shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم طلاب اليمن المبتعثين للدراسة بجمهورية مصر العربية صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الملحقية الثقافية اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة وذلك للتنديد بالتجاهل الحكومي

الخميس, 21-أبريل-2022
صنعاء نيوز/ -
القاهرة- خاص:

نظم طلاب اليمن المبتعثين للدراسة بجمهورية مصر العربية صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الملحقية الثقافية اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة وذلك للتنديد بالتجاهل الحكومي المستمر لقضية الطلاب المبتعثين في الخارج وعدم إيجادهم حلولاً جذرية لملف المبتعثين للدراسة في الخارج لسنوات عديدة، ما أدى إلى خلق معاناة مستمرة للطلاب في الخارج.

وقال الطلاب في بيانهم أنه للعام السادس على التوالي ولم يتم إيجاد حل لمعاناتهم، في ظل التجاهل الحكومي والصمت غير المسبوق بالرغم من المناشدات الطلابية المستمرة للمطالبة بمستحقاتهم المالية المنقطعة منذ إبريل 2021م، وتقطعت بهم السبل دون ادنى مسؤولية من قبل الجهات المعنية ممثلة بوازرة التعليم العالي والبحث العلمي.

وطالبوا بصرف كامل مستحقاتهم المتمثلة بالأرباع المتأخرة (الثاني والثالث والرابع 2021، والربعين الأول والثاني 2022م، وضمان صرفها بموعدها بداية أول شهر من كل ربع، وكذا صرف الرسوم الدراسية للعام 2021/2022، ورسوم من لم يتم الصرف لهم للأعوام الماضية والعديد من المطالب التي تضمنها البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية.

جاء في البيان

لقد اضطرينا هذا اليوم لتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية احتجاجاً على التجاهل المستمر وعدم حل مشاكلنا اذ تستمر معاناتنا للعام السادس على التوالي ، فنحن نصوم شهر رمضان المبارك بدون مستحقات مالية والمنقطعة لأكثر من عام منذ ابريل 2021. في ظل تجاهل حكومي وصمت وتجاهل غير مسبوق بالرغم من مناشداتنا المستمرة بمطالبنا المتكررة والمتمثلة في ما يلي

1- صرف الارباع المتأخرة الثاني والثالث والرابع 2021 م والربعين الأول والثاني 2022م، وضمان صرفها بموعدها بداية اول شهر من كل ربع.

2- صرف الرسوم الدراسية للعام 2021/2022، ورسوم من لم يتم الصرف لهم للأعوام الماضية.

3- صرف قيمة بدل الكتب للخمس السنوات الماضية لموفدي الجامعات دفعة واحدة حيث انها متراكمة وموقوفة بما يخالف القانون منذ العام 2017 ، واعادة صرفها بانتظام.

4- صرف بدل الطباعة وتذاكر السفر للخريجين وأسرهم وصرف ربع بدل تخرج لهم وفقاً للقانون.

5- صرف مستحقات الطلاب المنزلين واعادتهم للكشوفات، واعتماد التمديد القانوني والاستثنائي للطلبة في هذه الظروف.

6- استصدار قرار بعدم احتساب فترة جائحة كورونا ضمن فترة الابتعاث، واعتماد فترة 6 أشهر تعويضية للطلبة تُصرف لهم مستحقاتها ، كونهم قد تضرروا بشكل مباشر منها.

7- اعتماد طلبة الاستمراريات المنتظمين بدراستهم حالياً في بلد الابتعاث، وخصوصاً موفدي الصحة في مصر من الاطباء الذين لديهم قرارات من وزير الصحة وتوجيهات من رئيس الوزراء، واستكمال تأهليهم كونهم سيعودون بمؤهلات عليا لخدمة الوطن.

8- اعادة اسماء مبتعثي الجامعات الى كشوفات جامعاتهم بدلاً من كشوفات التعليم العالي كونهم مبتعثي جامعات بموجب قرارات الايفاد.

9- تبني خطة لوضع حلول للموفدين على نفقتهم الخاصة، والبحث عن الفرص المناسبة لاعتماد مساعدتهم للتخفيف عنهم في هذه الظروف.

10- المطالبة بزيادة مبلغ المنحة المالية بنسبة زيادة 100% على الاقل حتى تغطي تكاليف المعيشة والدراسة خصوصاً بعد غلاء المعيشة مؤخراً.

11- اعتماد مبلغ سنوي للتأمين الصحي للمبتعث.

وبناء عليه فإننا نطالب مجلس القيادة الرئاسي بسرعة توجيه الحكومة ووزارة التعليم العالي بسرعة صرف كافة المستحقات والرسوم المتأخرة وحل كافة القضايا حلاً شاملاً وعاجلاً.

حتى يتفرغ الطلبة للتحصيل العلمي، مالم فإننا مضطرين بكل أسف لإعلان برنامج الاعتصام في السفارة حتى يتم تنفيذ كافة مطالبنا بعد أن نفذ صبرنا طيلة السنوات الماضية.



والله الموفق

صادر عن الطلبة المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية

الأربعاء 19 رمضان 1443ه‍ - الموافق 20 ابريل 2022

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)