shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أشرف وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم  الجمعة 22 أبريل  2022 بمقر  الوزارة، على تنصيب السيد عثمان  عبيد مديرا لمديرية التشريع بوزارة العدل.

السبت, 23-أبريل-2022
صنعاء نيوز/ -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

أشرف وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم الجمعة 22 أبريل 2022 بمقر الوزارة، على تنصيب السيد عثمان عبيد مديرا لمديرية التشريع بوزارة العدل.
وقد جاء هذا التنصيب ،ترتيبا على مصادقة مجلس الحكومة أمس الخميس 21 أبريل 2022 بالرباط ، برئاسة السيد عزيز أخنوس ،رئيس الحكومة ، على مقترح تعيين السيد عثمان عبيد مديرا لمديرية التشريع ،وذلك طبقا للفصل 92 من الدستور .
الأستاذ عثمان عبيد هو قاض من الدرجة الاستثنائية، حاصل على شهادة الحقوق في القانون الخاص ،وكذا على الماستر في القانون والعلوم الإدارية للتنمية.
مارس الأستاذ عثمان عبيد أيضا مهنة المحاماة كمحام متمرن من سنة 1997 إلى غاية سنة 1999.
يذكر ،بهذا الخصوص، أن مدير مديرية التشريع الجديد هو خريج المعهد العالي للقضاء فوج 28(1999-2001). مارس مهامه كقاضي حكم بالمحكمة الابتدائية بالعرائش والناظور منذ 2001إلى غاية متم 2011.
إلتحق للعمل بوزارة العدل بداية 2012 كقاضي ملحق بمديرية الشؤون المدنية ،ثم كرئيس مصلحة بها ،وبعدها كرئيس قسم بنفس المديرية.
هذا وقد مارس الأستاذ عثمان عبيد مهام مدير مديرية الشؤون المدنية بالنيابة . وترأس أيضا عدة لجان، من بينها اللجنة المكلفة بالخبراء القضائيين واللجنة المكلفة بالترجمة المقبولين لدى المحاكم.هو أيضا استاذ زائر بالمعهد العالي لقضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)