shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ردت النجمة نيللي كريم على البيان شديد اللهجة الذي أصدره مركز الفتوى للأزهر الشريف، انتقد فيه ما تناوله مسلسلها «فاتن أمل حربي »، الذي يعرض في موسم رمضان

الأحد, 24-أبريل-2022
صنعاء نيوز/ -

القاهرة- متابعات: ردت النجمة نيللي كريم على البيان شديد اللهجة الذي أصدره مركز الفتوى للأزهر الشريف، انتقد فيه ما تناوله مسلسلها «فاتن أمل حربي »، الذي يعرض في موسم رمضان الحالي، من تصدير صورة لرجل الأزهر وكأنّه يتعدى حدود الدين في علاقة الرجل بالمرأة، مما يعد تشويهاً لصورة رجل الأزهر الملتزم دينياً.
وقد نَشَرَ مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف بياناً يحذر فيه كل من يحاول تشويه صورة رجل الدين، مشيراً إلى أنّ المسلسل فيه تشويه صورة رجل الدين، ويحوي تنمراً مُستنكراً، وتشويها مقصوداً مرفوضاً.
ردت النجمة كريم، على الانتقادات واتهامها بالاستهزاء بالدين. وخلال تصريحات لها في برنامج «ET بالعربي»، أوضحت نيللي أنّ الهجوم بلدأَ منذ عرض الحلقة الأولى، قائلة: «الهوجة قامت في الحلقة الأولى لما أنا رحت آخذ الفتوى، وسألت هل ربنا قال كده؟ هل ده كلام ربنا؟».
وأضافت أنّها تَرفض الدخول في حوارات مع الصحافيين حول أمور دينية وسياسية، مُعَلِّلة ذلك بأن الموضوع ليس قصتها، وقالت: «أنا اللي يخصني هو دوري وشغلي مع المخرج من الناحية الفنية، أمّا الناحية السياسية والقانونية، فهناك مراجعون للمسلسل، ولو حد عنده حاجة يناقشها مع الناس دول».
ولفتت إلى أنّ الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أشرف على مراجعة المسلسل بحذافيره، وهناك بيان يؤكد مسؤوليته عن كل حرف في العمل. وفي تصريحات صحافية أخرى، أكّدت الفنانة أنّ الانتقادات التي تطال العمل تأتي من رجال يقفون ضد المرأة وحقوقها المشروعة، وأن هجومهم على بطلة العمل ما هو إلا خوف من فتح بصيرة المرأة وإيضاح بعض الأمور التي عليها التعامل بها في زماننا.
أما بشأن مساسِها بالدين، دافعت نيللي كريم بأن البطلة ترفع قضية على القانون نفسه وليس على الدين، وكان سؤالها «هل الدين حرَّم على النساء المطالبة بحقوقهن مع التقدم الذي تعيشه جمهورية مصر؟».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)