shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقامت الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث بمدينة تريم ظهر يومنا الأحد 28 جماد الأولى 1432هـ الموافق 1 مايو 2011م

الإثنين, 02-مايو-2011
صنعاءنيوز/مراد صبيح* -
أقامت الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث بمدينة تريم ظهر يومنا الأحد 28 جماد الأولى 1432هـ الموافق 1 مايو 2011م حفلا تكريما ومأدبة غذاء بحضور مدير عام مكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء الأستاذ صالح مبخوت العامري ورئيس الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث الأستاذ محمد عبدالله الجنيد وعدد من الهئية الإدارية السابقة للجمعية وكذا أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة والمنتخبة نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2010م ..
وتأتي هذه الاحتفالية تكريماً ورداً للجميل لكل الشباب الذين عملوا بكل جهد وانتظام في إبراز معرض السياحة والتراث الذي عُقد في قصر المنيصورة طوال عام تريم عاصمة الثقافة الإسلامية ، بإشراف وزارة السياحة وتنفيذ الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث .. وقد ضمّ المعرض ستة أجنحة من أهمها جناح المدرسة التريمية للعمارة الطينية ، جناح الصور التاريخية النادرة ، جناح البيت التقليدي التريمي، جناح الحرف التقليدية ، الجناح التعريفي عن تريم مدينة العلم والعلماء..
والأهم بالذكر أنّ هذا المعرض هو الحدث والنشاط المتميز والمستمر طوال حدث عرس تريم عاصمة الثقافية الإسلامية ومفتوحة أبوابه لكل الزائرين .
يُذكر أن عدد الزائرين لهذا المعرض بلغ (19059) تسعة عشر ألف وتسعة وخمسون زائرا من الداخل والخارج .. فقد زاره عدد من الوفود التي أتت من الدول المجاورة وكذا بعض الدول والشخصيات الأجنبية.. إضافة إلى الوفود الرسمية والشعبية وكذا منظمات المجتمع المدني من عموم محافظات الجمهورية وكذا المدارس الحكومية والأهلية وغيرهم ..
ونظرا لحسن التنظيم والتألق في فكرة العرض والصورة التي قُدّمت وأُعطيت لكل زائر عن تريم الغناء بشكل خاص وحضرموت بشكل عام فقد حرصت وزارة السياحة بالمشاركة بهذا المعرض في المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني بالعاصمة السعودية الرياض في بداية العام الماضي، وكذا المشاركة به في أمانة العاصمة في موسم مهرجان صيف صنعاء 2010م (خيمة تريم السياحية ).. كما تمت المشاركة بهذا المعرض أيضا على هامش المؤتمر الدولي في وادي حضرموت (العلماء الربانيون).
كما تم استضافة العديد من الأجنحة المؤقتة بهذا المعرض منها جناح (حياة المرأة الحضرمية اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً) وذلك بالتعاون مع مركز الكاف للتدريب النسوي حيث تم تنفيذ هذا الجناح ولمدة 21 يوم، وجناح الفنان التشكيلي الطفل الموهوب عبد الرحمن الجابري حيث ضم أكثر من 50 لوحة فنية من إعداد ورسم هذا الفنان الموهوب.
هذا وقام مدير مكتب السياحة بالوادي والصحراء الأستاذ صالح العامري بتكريم كل الشباب المساهمين في إنجاح هذا المعرض التراثي الذي ساهم في أبراز جوانب إبداعية وثقافية وعلمية وحضارية وأثرية لمدينة تريم في تقاسيم أجنحته المتنوعة والتي نالت أعجاب كل الزائرين وفيه تم تبادل مكنونات وعمق الأواصر الأخوية والودية .. وأشاد الاستاذ العامري في كلمته بالدور الهام للجمعية ورضا وزارة السياحة بهذا العمل الفائق.. كما أشار الاستاذ محمد الجنيد بالشكر الجزيل لوزارة السياحة كما قدّ/ الشكر لكل الشباب المساهمين في أنجاح هذا المعرض ..
ويستمر مسلسل العطاء لهذه الجمعية.. فالأزمات كما قال السياسيون تمضي في أزقتها (زنقةً تلو زنقة) .. وأنشطتنا في هذا الجمعية تمضي قُدما .. ولربما تحين ساعة العمل فكلما وجدنا بين أيدينا فسيلة لن ندعها تذهب أدراج الرياح بل نغرسها .. نعم نغرسها حتى تنبت نباتاً حسناً زكي الرائحة.. ولا ضير في ذلك فالمقاصد سامية والهدف خدمةُ هذه المدينة الغناء .. والتي لأجلها نرفع قبعاتنا ونحييها مثلما نحييك عزيزنا القارئ.. وفي الختام لكم منا السلام.


المسؤول الإعلامي بالجمعية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)