shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت JaFaJ أن الرئيس المصري السيسي نجا من محاولة اغتيال. جرت المحاولة في 29 أبريل 2022. أصيب السيسي في المحاولة ، لكن الصدمة

الثلاثاء, 03-مايو-2022
صنعاء نيوز/ صالح السعدون أل راشد -

1-أكدت JaFaJ أن الرئيس المصري السيسي نجا من محاولة اغتيال. جرت المحاولة في 29 أبريل 2022. أصيب السيسي في المحاولة ، لكن الصدمة والإصابات كانت سطحية. وبحسب ما ورد ، كان المهاجمون من أفراد الحرس الرئاسي الذين تتمثل مهمتهم في حماية السيسي وعائلته. لا يزال السيسي في المستشفى.

2- السيسي أصيب ولا يزال في المستشفى داخل أحد المجمعات الرئاسية الأكثر حماية بينما يتعافى من إصاباته وصدمته.وقد أثبتت المعلومات الاستخباراتية المتوفرة أن محاولة الاغتيال كانت"عملاً داخلياً"، وأن المهاجمين كانوا من ضباط الجيش من وحدات النخبة في الحرس الرئاسي. وفي حين لم يتضح بعد+

3-وفي حين لم يتضح بعد من يقف وراء المحاولة، أكدت المصادر أن المخابرات العسكرية المصرية نفسها تحقق وأن نجل الرئيس الأكبر محمود يتابع بنفسه سير التحقيقات. الأكبر محمود يتابع بنفسه سير التحقيقات. في الهجوم قتل مهاجم واحد على الأقل واعتقل عدد من حرس الرئاسة وضباط الجيش.

4-الشكوك الشائعة داخل المقربين من السيسي سربوا أن الهجوم تم تسهيله من قبل ضباط كبار في الجيش وليس مجرد وظيفة صغيرة من قبل صغار الضباط. وقد تم وضع أسرة السيسي ، بما في ذلك الأصهار والأحفاد، تحت إجراءات أمنية مشددة وتجمعوا في المجمع الرئاسي حيث يتعافى السيسي.

5-التقى السيسي بعائلته وورد أنه كان عاطفيًا للغاية. وقد صدرت أوامر صارمة لمنع تسرب الخبر إلى وسائل الإعلام. الا أن عددًا قليلاً جدًا من جنرالات الجيش وكبار ضباط المخابرات على دراية بالتفاصيل، وهم بالفعل في طور التخطيط لجولة نشطة من الظهور العلني في محاولة لإحباط أي شائعات سلبية+

6-محتملة. لقد خططوا للسماح للرئيس بإلقاء خطاب في العيد. الخلاصة: هذه المحاولة لاغتيال السيسي جاءت من دائرته المقربة. لحسن حظه، لم ينجح المهاجمون. ومع ذلك ، فإنه يُظهر الحقيقة الواضحة المتمثلة في أن المؤسسة المصرية ، ممثلة بالنظام العسكري ، مستاءة من السيسي. تشير محاولة الاغتيال+

7-الاغتيال، إلى المزيد من الاضطرابات في الطريق ما لم ينجح السيسي في تغيير صورته والفوز بالجيش المصري الغاضب والشعب المصري الذي كان يعاني في ظل قبضته القاسية وإجراءات التقشف الاقتصادي غير المسبوقة.وقد تحدثنا عن شكاوى الجيش المصري من السيسي والاستياء المتزايد منه بين جنرالات الجيش.

8-تحدثت كثيرا وسط هجوم البسطاء عن ارهاصات كنت أقرأها في ظل عمى أصاب عيون باقي المحللين. قلنا ان قمة بغداد قد أشعلت الغضب الدولي وكيو والقبعات البيضاء وتحالف الأرض. فضلا عن المجتمع الإقليمي. وبينا ان انحياز للدولة العميقة بتهانيه السريعة لبايدن وماكرون يجعله في عداء مباشر مع كيو.

9-وتحدثت مرارا ان قمة بغداد الثلاثية التي جعلت مصر والأردن وتحديدا السيسي وعبدالله الثاني بولائهم للدولة العميقة قد بايعوا خامنئي إماما لهم. وانحازوا إلى إيران. أشرت إلى ولاء السيسي لإيران وللتشيع والبهرة والاسماعيلية وتحويل مصر لدولة فاطمية استعدادا لحرب العرب الى جانب إيران.

10-أشرت مرارا لهبات دول الخليج لمصر التي تزيد عن ٨٨ مليار دولار بعثرت على عاصمة الماسون الشمس والاحتفالات الفرعونية وهدايا لجهات خارجية بدلا من التوجه لتحسس حاجات الفقراء الفلاحين والعمال المصريين. وأشرت لغضب الجيش المصري من سياساته الداخلية والخارجية ورغبته في تنصيب علاء مبارك.


11-ان كان تقرير جافاج دقيقا في سلامته. فلربما هدأ الجيش المصري اللعب لاسابيع قليلة. لكن الحسم من المؤكد انه قادم وان الرئيس علاء حسني مبارك قادم بعد ثورة تصحيحية او ما شابهها. الوضع في مصر ركز على بهرجة عاصمة فرعون، والأوكتاجون ومثيلاتها بينما الوضع الاقتصادي ازداد سوءا.

12-وبدون شك ان بعض الاجراءات التي تمت خلال شهر رمضان المبارك هذا كان له علاقة بمحاولة الاغتيال. خاصة في تسهيل امور البهرة والتضييق على آخرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)