shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفى الكرملين اعتذار الرئيس فلاديمير بوتين إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن تصريحات لافروف بشأن يهودية هتلر

الجمعة, 06-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

موسكو ـ (أ ف ب) – نفى الكرملين اعتذار الرئيس فلاديمير بوتين إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن تصريحات لافروف بشأن يهودية هتلر.
وأصدر الكرملين بياناً نفى فيه ما أوردته رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي بشأن اعتذار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عبر مكالمة هاتفية مع نفتالي بينيت، عن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن أصول هتلر اليهودية، وتناول الكرملين تفاصيل المكالمة بين الطرفين، والتي لم تتضمن – بحسب بيان الكرملين – أي اعتذار عن تصريحات لافروف.
وقال المتحدث الرئاسي الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، تعليقاً على ذلك، إنّ “الحديث الذي جرى بين قائدي البلدين كان تماماً كما ورد في بيان الكرملين“.
يأتي ذلك بعد أن نقلت وسائل إسرائيلية، في وقت سابق اليوم، عن رئاسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنّ رئيس الحكومة نفتالي بينيت “قبل” اعتذار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن التصريحات بشأن جذور هتلر اليهودية.
وقالت رئاسة الوزراء في بيان إنّ “رئيس الوزراء قبِل اعتذار الرئيس بوتين عن تصريح لافروف وشكره على توضيح موقفه بشأن الشعب اليهودي وذكرى المحرقة”.
وأثار التصريح الذي أدلى به لافروف غضباً عارماً في الدولة العبرية.
وخلافاً لبيان رئاسة الوزراء الإسرائيلية فإنّ البيان الذي أصدره الكرملين بشأن المكالمة الهاتفية خلا من أيّ إشارة إلى أيّ اعتذار قدّمه بوتين لبينيت.
وفي بيانه اكتفى الكرملين بالقول إنّ الزعيمين شدّدا خصوصاً على أهمية التاسع من أيار/مايو، اليوم الذي تحيي فيه موسكو الذكرى السنوية لانتصارها على النازية والذي سيتيح هذا العام “تكريم ذكرى كل ضحايا” الحرب العالمية الثانية “بمن فيهم ضحايا المحرقة”.
وكررت موسكو مراراً القول إنّها تريد “نزع أسلحة” أوكرانيا و”اجتثاث النازية” منها، مبرّرة بذلك غزوها لجارتها الذي بدأ في 24 شباط/فبراير.
ومساء الأحد قال لافروف لقناة “ميدياست” الإيطاليّة في مقابلة نشرت نصّها لاحقاً وزارة الخارجية الروسية إنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير “زيلينسكي يردّ على هذه الحجّة بالقول كيف يمكن للنازية أن تكون موجودة (في أوكرانيا) إذا كان هو نفسه يهودياً؟ يمكن أن أكون مخطئا لكنّ هتلر نفسه كان يسري في عروقه دم يهودي”.
وأثار هذا التصريح غضباً عارماً في إسرائيل التي استدعت سفير روسيا وطلبت منه “توضيحات” لهذه المزاعم حول وجود نسب يهودي لهتلر.
وردّاً على تصريح لافروف، أدان بينيت استخدام محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية “أداة سياسية”. وقال في بيان نشره مكتبه “لا حرب في عصرنا تشبه الهولوكوست أو يمكن مقارنتها بالهولوكوست”، مشدداً على أنّ “استخدام إبادة اليهود كأداة سياسية يجب أن يتوقف فوراً”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)