shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نزهة العيد تتحول إلى فاجعة.. وفاة 4أطفال غرقاً وإنقاذ ثلاثة  آخرين في أحد سدود رداع بالبيضاء.

الأحد, 08-مايو-2022
صنعاءنيوز / البيضاء/محمدصالح المشخر/ -
توفي اليوم أربعة أطفال غرقا،في أحد السدود بمديريات رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد،فيما نجا ثلاثة أطفال من حادثة الغرق ذاتها من موت محتم.
وقالت مصادر محلية بمدينة رداع،ان سبعة أطفال ينتمون إلى أسرة واحدة، غرقوا في سد "قرن الأسد" بمديرية العرش القريبة من مدينة رداع أكبر مديريات محافظة البيضاء.
وأضافت المصادر أن الأطفال كانوا وعائلتهم في نزهة عيدية مع أيام عيد الفطر المبارك في المنطقة واثناء لعبهم بمياه السد غرقوا فيها.

وأوضحت المصادر أن 4 من الأطفال توفوا غرقا من فورهم،فيما أسعف الثلاثة الأخرون إلي أحد المستشفيات مدينة رداع لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر فإن بين الضحايا الاربعة،شقيقين هما "رضوان ويوسف" أولاد المغترب الأخ"خالد محمد الجهراني"،فيما بقية الأطفال من الأسرة ذاتها.

وبحسب المصادر فقد تم نقل جثمان الطفلين رضوان ويوسف إلى إحدى ثلاجة الموتى بمدينة ذمار في انتظار وصول والدهم خالد الجهراني من بلاد المهجر من أجل حضور مراسم الدفن..

وهذه ليست المرة الأولى التي يموت فيها أشخاص غرقا في هذا السد؛ حيث تكررت حوادث الغرق في ذات السد وسط تجاهل وعدم وعى الزوار.

وحذر المصدر كافة رواد منطقة رداع من عدم السباحة في السد أو الاقتراب منه، لاسيما الأطفال،حيث تشهد المنطقة توافد أعداد كثيرة من الزوار لمشاهدة السد المائي الذي ملأ بالماء نتيجة الأمطار ما قد يتسبب بحوادث أخرى مماثلة.

يذكر أن حادثة مماثلة في سد شاحك بمديرية الطول بخولان بغرق خمس فتيات من أسرة واحدة من العدين بمحافظة إب والذين كانوا في نزهة عيدية في السد الامر الذي ادى الى وفاة واحدة وانقاذ الاخريات..مشيرا الى حوادث الغرق داخل الحواجز والسدود المائية في اليمن التي تزايدت والاحتطيات اللازمة التي يجب اتباعها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)