shopify site analytics
سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” - الأمن الإنساني وأبعاده في القانون الدولي العام - الفنان التشكيلي والمخرج السينمائي يعود بقوة بفيلم كثرة الهم تضحك - ديانا كرزون ... لن أشارك في مهرجان جرش - الإيرانيين للاحتجاج على الصفقة المشينة بين نظام الملالي والحكومة البلجيكية في مختلف د -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقرت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، تدابير إحترازية و إجراءات مشددة لحماية الحوض المائي و الحفاظ عليه  من الاعتداءات

الإثنين, 16-مايو-2022
صنعاء نيوز/ إب /حميد الطاهري -


أقرت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، تدابير إحترازية و إجراءات مشددة لحماية الحوض المائي و الحفاظ عليه من الاعتداءات والحفر العشوائي الجائر ..

واستعرض الاجتماع ، بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالواحد المروعي وجبران باشا وجمال الحميري، آلية التنسيق بين الجهات المعنية لحماية الحوض المائي من الاستنزاف الجائر والتلوث.

واستمع الاجتماع من مدير عام هيئة الموارد المائية بإب المهندس ياسر السياغي، إلى إيضاح عن خطة عمل الفرع والصعوبات والتحديات التي تواجهه وسبل معالجتها وتجاوزها.

و شدد الاجتماع على ضرورة اتخاذ تدابير لحماية الحوض من الاعتداءات وضمان عدم تلوث المياه الجوفية، ومنع البناء بمنطقة الحوض المائي والحفاظ على المياه الجوفية من التلوث.

وكلف الاجتماع المؤسسة المحلية للمياه وهيئة الموارد المائية ومكتب الأشغال برفع تقرير فني بشأن تعميق أحد الآبار بمنطقة ميتم.

وألزم المجتمعون مصنع مياه بلادي بحفر بئرين للمياه بمنطقة القاعدة، أحد تلك الآبار للمجتمع المحلي والآخر لحاجة المصنع، كما ألزم هيئة مشاريع مياه الريف بتسليم الآبار التابعة لها بمركز المحافظة للمؤسسة المحلية للمياه لتزويد المواطنين بمياه الشرب.

وشدد الاجتماع على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد معالم الحوض المائي للحد من الاعتداءات على منطقة الحوض.

وفي الاجتماع أكد المحافظ صلاح، ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للحفاظ على الموارد المائية .. حاثاً الجهات المعنية على الالتزام بمنع دخول الحفارات إلى نطاق المحافظة إلا بموجب تصاريح من جهة الاختصاص ومنع الحفر العشوائي.

وشدد على اتخاذ الإجراءات العقابية ضد المخالفين لعملية الحفر .. مؤكداً عدم تهاون قيادة السلطة المحلية مع كل من يحاول الاعتداء على منطقة الحوض المائي أو يخالف إجراءات تنظيم حفر الآبار.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة الفنية للمحافظة المهندس عصام المخادري ومدراء مكاتب المالية صالح الرصاص الزراعة المهندس حمود الرصاص والتخطيط كمال الحارثي، والمؤسسة المحلية للمياه المهندس كمال القطني ومياه الريف المهندس عبدالملك فارع وحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)