shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



الثلاثاء, 03-مايو-2011
صنعاء نيوز - دعونا هذا الاثنين من إجترار أغنية المرحوم علي حنش وهو يصدح "أنا ابن صنعاء سياسي وافهم اللعبة" وتعالوا نكف لحظات عن شراء بعير السياسة وتمترساتها سيراً على المثل "اللي ما معوش عمل يشتري له جمل". صنعاءنيوز/عبدالله الصعفاني -


دعونا هذا الاثنين من إجترار أغنية المرحوم علي حنش وهو يصدح "أنا ابن صنعاء سياسي وافهم اللعبة" وتعالوا نكف لحظات عن شراء بعير السياسة وتمترساتها سيراً على المثل "اللي ما معوش عمل يشتري له جمل".
* لا تقولوا.. الصعفاني رياضي وعلاقته بالسياسة والديمقراطية مش ولابد.. لأنه وبصراحة إذا كانت الديمقراطية والعمل السياسي وصنوف الفساد الإداري والمالي والسياسي ستقود اليمن إلى الدمار فليس أقل من إطلاق أمنيات مختلفة على نحو لو كانت الديمقراطية قالب من الثلج لقرطته.. ولو كان العمل السياسي دبّة غاز لفتحتها على الهواء في سطح المنزل وتغديت علبة زبادي.. ولو كان الفساد بأنواعه رجل مربوط في عرض شجرة للطمته ثم اتخذت القرار الصعب "الهربة" .
* وحتى لا أنهي عن خلق سياسي وآتي بمثله أسارع للفرملة والاتجاه إلى يوم العمال اليمني والعالمي الذي احتفلنا به أمس.. وهنا أصارحكم القول بأنني احتفلت بعيد العمال كما يحتفل باعة الكلام بكل أيام السنة حيث النوم والبطالة المقنعة هي سيد الكلام وأمير المكان.
* كان يوم أمس يوم عطلة رسمية لكن هاتفاً ليس في السحر وإنما في العاشرة صباحاً قال لي ولماذا تحتفل وقومك اليمنيين بعيد العمال وأنتم على مدار العام لا تعملون شيئاً.. وإذا قمت بعمل فليس إلاّ الكثير من "الهدرة" والمزيد من أشكال المواقف.. هي خليط من الاقتتال والتخريب.. وكلها ممارسات لا علاقة لها بالعمل والانتاج بل أن الجميع ينفذها وهو يربط رأسه بالألوان الثلاثة للعلم وإلى إيقاع نشيد الوطن وصوت أيوب.
"وسيبقى نبض قلبي يمنيا" هل حقاً ما تزال نبضات قلوبنا يمنية..؟
* وعذراً يا دكتور مجور وأنت يا وزير العمل وأنت يا وزير الخدمة.. ما علاقة كل من لا يعملون ولا ينتجون بإجازة العيد العالمي للعمال..؟.
الأمر شديد الشبه بحال مراهق مهمل أيقظه والده الأكثر إهمالاً منه وهو نائم ليقول له.. هاااه يا ابني.. أنت نائم.. واصل نومك كالعادة.. أنعم وأكرم.. "تربية".
* ولو كان عندي خط ساخن برئيس الحكومة واجتماع يوم "الثلوث" لقلت ما رأي حكومة تصريف الأعمال بفكرة أن يكون الأول من مايو للعام 2011م هو يوم جاد للعمل بحيث نتواجد جميعاً في وظائفنا.. نعمل بجدية وحماس ونستدعي مفردات الانتاج والعرق والمثابرة من بداية الدوام حتى نهايته.. وطبعاً خارج حذلقة الحضور بالتوقيع أو بالبصمة.
* نعم "ونعمين" لا بأس لوجربنا أن يكون يوم عيد العمال يوم عمل وتكون بقية السنة أيام إجازة خاصة في أوساط باعة الوهم الإنتاجي وباعة الكلام..
ويكفي لإثبات أن فكرتي هذه ليست غبية وإنما فكرة عبقرية وملهمة أن يوم عمل حقيقي واحد سيثبت للأذكياء والبلداء كم نحن بحق مجرمون في التعاطي مع وظائفنا وأدوارنا في الحياة اليمنية.. أليس في هذا المقترح حكمة والحكمة ضالة مؤمني بلد الحكمة..
* ألا تلاحظون كيف أن أيام إجازة أو حتى أيام عصيان بالقوة لا يقدِّم ولا يؤخر بقدرما يوفر.. وعذراً مرة أخرى فلست في وارد التعبير عن لحظة انفعالية لكن بعض زملائي يحفظون عني القول عفواً لن أغادر هذا الأسبوع المنزل لأي عمل لأنني بصراحة "اشتي أطور دخلي" باعتبار أن للخروج نفقاته بينما مفردة الإنتاج في إجازة وبمرتب..
* ومرة ثالثة عذراً فلقد كنت أود أن أطرق مشاكل العمل والعمال في اليمن لكن الاستظراف أخذني وسأعمل على التوقف الاسبوع القادم ما لم يطرأ على الساحة أحداث سياسية تفرض الاستمرار في شرانق اللغو السياسي.
علياء يا محافظة الحديدة..
لا استطيع استيعاب ما قاله إعلامي واعد بأن القاتل في الحديدة لا يجد من يضبطه فإن تم ضبطه لا يتم القصاص منه..
ولقد تعرضت الطفلة علياء للاختطاف والقتل بصورة تضع محافظ الحديدة البرلماني أكرم عطية ومدير الأمن الجديد ناصر الطهيف ومدير المباحث القديم المتجدد أحمد الجيد ومن ورائهم وكيل النيابة عبدالرحمن البهكلي والمحكمة المختصة أمام مسؤولية القصاص من قاتلها أو قاتليها حتى لا نصدق أن عروس الساحل الغربي صارت حاضناً لمن يخطف أو يقتل فلا يضبطه أحد.. الرأي العام ينتظر..!!.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)