shopify site analytics
سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” - الأمن الإنساني وأبعاده في القانون الدولي العام - الفنان التشكيلي والمخرج السينمائي يعود بقوة بفيلم كثرة الهم تضحك - ديانا كرزون ... لن أشارك في مهرجان جرش - الإيرانيين للاحتجاج على الصفقة المشينة بين نظام الملالي والحكومة البلجيكية في مختلف د -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بوتين يُحذر الاتحاد الأوروبي من “الانتحار اقتصاديا” إذا توقف عن استيراد الطاقة الروسية وأمريكا تُدشن لأول مرة برنامجا لجمع وتحليل الأدلة على جرائم الحرب “المزعومة” في أوكرانيا

الأربعاء, 18-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

موسكو – (د ب أ)- (رويترز) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أوروبا ستواجه أعلى أسعار للطاقة على مستوى العالم على المدى الطويل إذا توقفت عن استيراد النفط والغاز الطبيعي من روسيا وسيكون لهذا “عواقب لا يمكن إصلاحها” على أغلب القطاعات الصناعية في القارة.
وأضاف بوتين الذين كان يتحدث خلال اجتماع حول تنمية صناعة النفط اليوم الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي ينتحر اقتصاديا بالعقوبات التي يفرضها على روسيا.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بوتين القول إن تضخم أسعار الطاقة يعود إلى ابتعاد أوروبا عن مصادر الطاقة التقليدية والاتجاه إلى الطاقة البديلة بالإضافة إلى الإجراءات السياسية التي اتخذتها دول الاتحاد الأوروبي ردا على الصراع في أوكرانيا، في إشارة إلى الغزو الروسي لأوكرانيا.
وأضاف الرئيس الروسي “إنهم يحاولون تحميلنا مسؤولية تضخم أسعار الطاقة، ويطلقون عليه اسماءنا ويحملوننا مسؤولية أخطائهم الكبرى”.
وفي سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء تدشين برنامج جديد لجمع وتحليل أدلة جرائم الحرب وغيرها من الأعمال الوحشية التي يُزعم أن روسيا ارتكبتها في أوكرانيا، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى ضمان محاسبة موسكو على أفعالها.
وقالت وزارة الخارجية في بيان إن ما يسمى (مرصد الصراع) سيشمل التوثيق والتحقق ونشر أدلة، مع إتاحة مصادرها، على تصرفات روسيا في أوكرانيا. وستكون التقارير والتحليلات متاحة من خلال موقع مرصد الصراع.
وانتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ما وصفه “بجرائم الحرب الكبرى” التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا، وأكد عزمه على تحميل موسكو المسؤولية عن شن أكبر حرب برية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
واتهمت حكومة كييف روسيا بارتكاب أعمال وحشية بحق المدنيين خلال الغزو، وقالت إنها حددت أكثر من عشرة آلاف جريمة حرب محتملة.
وتنفي روسيا استهداف المدنيين، وتقول دون أدلة إن الإشارات على ارتكابها جرائم مزيفة.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن البرنامج الجديد، الذي يُنشأ باستثمار أولي قدره ستة ملايين دولار، سيحلل المعلومات ويحفظها، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية والمعلومات التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكن استخدامها في آليات المساءلة الحالية والمستقبلية.
وذكر البيان أن “برنامج مرصد الصراع الجديد هذا يندرج في إطار جهود الحكومة الأمريكية على المستويين الوطني والدولي لضمان مساءلة روسيا مستقبلا عن أفعالها المروعة”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)