shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - القصف الروسي-الأوكراني المُتبادل على الحدود يتصاعد وسقوط قتلى واليابان تدعم كييف بـ 600 مليون دولار.. ألمانيا تتهم روسيا باستخدام الحبوب كسلاح حرب وجوتيريش يتدخل

الخميس, 19-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

كييف/موسكو- (د ب أ)- (رويترز)- أعلنت السلطات الروسية صباح اليوم الخميس مقتل شخص وجرح ثلاثة آخرين جراء قصف أوكراني طال قرية غربي روسيا.
وقال حاكم مقاطعة كورسك رومان ستاروفويت في بيان له اليوم الخميس: “هجوم آخر للعدو فجر اليوم على قرية تيتكينو، انتهى للأسف بمأساة. في الوقت الحالي، هناك معلومات عن مقتل مدني واحد على الأقل”، بحسب قناة “آر تي” الروسية.
وأوضح الحاكم أن القتيل هو سائق شاحنة أوصل مواد خام إلى مصنع محلي تعرض لعدة ضربات من الجانب الأوكراني، مضيفا أن هناك جرحى أيضا جراء القصف ويتم تقديم الرعاية الطبية لهم.
وأشار ستاروفويت إلى أن الجهود جارية لإخماد حريق اندلع بعد القصف الذي ألحق أضرارا بعدد من المنازل في القرية. وأضاف أن هناك تقارير عن وجود قذائف لم تنفجر، وأن متخصصين يعملون في الموقع لجمع البيانات حول الهجوم.
وكان حاكم كورسك أفاد مساء أمس بتعرض قريتين حدوديتين بما فيهما تيوتكينو، لقصف أوكراني دون سقوط إصابات.
وبحسب “آر تي”، فإن ما حدث اليوم هو المرة الثانية التي يقتل فيها مدني جراء عمليات قصف تتعرض لها مناطق في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك الروسية المحاذية للحدود مع أوكرانيا حيث تواصل موسكو حربها.
وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للصحفيين اليوم الخميس إن بلاده ستضاعف مساعداتها المالية لأوكرانيا إلى 600 مليون دولار في خطوة منسقة مع البنك الدولي لدعم الضروريات المالية على المدى القريب للبلاد التي تعرضت لغزو روسي.
وقال كيشيدا “بلدنا يقف إلى جانب أوكرانيا”، مضيفا أن اليابان ستؤكد على موقفها الأساسي بتقديم دعم قوي لأوكرانيا مع الدول الأخرى في القمة الأمريكية اليابانية في الأسبوع المقبل والاجتماع الرباعي الأوسع مع أستراليا والهند.
كانت اليابان، العضو في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، قد أعلنت في وقت سابق عن قروض بقيمة 300 مليون دولار لأوكرانيا.
وانضمت اليابان أيضا إلى حلفاء وأعضاء آخرين في مجموعة السبع في فرض عقوبات على روسيا بسبب ما تصفه موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بتجميد أصول وكذلك حظر بعض الصادرات والواردات، بما في ذلك موارد الطاقة.
إلى ذلك اتهمت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك روسيا الأربعاء بمنع صادرات الحبوب من أوكرانيا كسلاح حرب.
وقالت بيربوك في اجتماع لوزراء الخارجية في الأمم المتحدة بنيويورك: “تقود روسيا هذه الحرب بسلاح رهيب وقوي آخر هو الجوع والحرمان. من خلال إغلاق الموانئ الأوكرانية ومن خلال تدمير الصوامع والشوارع والسكك الحديدية، تشن روسيا حرب حبوب، مما أثار أزمة غذائية عالمية”.
وأضافت أن موسكو “تفعل ذلك في وقت فيه الملايين مهددون بالفعل بالجوع، لا سيما في الشرق الأوسط وأفريقيا، بسبب الآثار المدمرة لأزمة المناخ، وبسبب جائحة كوفيد، وبسبب الصراعات المستعرة في مناطقهم”.
ووفقا للحكومة الألمانية، تمنع روسيا تصدير 20 مليون طن من الحبوب من أوكرانيا، بشكل أساسي إلى شمال أفريقيا وآسيا. يتم حظر الكثير منها في ميناء أوديسا.
وأوكرانيا هي واحدة من أكبر منتجي الحبوب في العالم.
وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على أهمية إيصال الحبوب الأوكرانية وكذلك الأغذية والأسمدة التي تنتجها روسيا وبيلاروس إلى الأسواق العالمية.
وقال إن أوكرانيا وروسيا تنتجان معا ما يقرب من ثلث القمح والشعير في العالم ونصف زيت عباد الشمس.
وأشار إلى أن الحرب في أوكرانيا يمكن أن تدفع ملايين الأشخاص إلى انعدام الأمن الغذائي وتسبب “أزمة يمكن أن تستمر لسنوات”.
وبلغت مستويات الجوع العالمية مستوى مرتفعا جديدا، وفقا للأمم المتحدة. said.
وقال جوتيريش: “في غضون عامين فقط، تضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، من 135 مليون شخص قبل الجائحة إلى 276 مليون اليوم”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)