shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير فرنسي: انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي قد يستغرق 20 عاما لا أريد أن نبيع الأوكرانيين أوهاما وأكاذيب

الإثنين, 23-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

إسطنبول ـ الأناضول: قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، الأحد، إن “انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي قد يستغرق ما بين 15 و20 عاما”.
وأضاف بون، في مقابلة مع قناة “راديو جي” المحلي، “علينا أن نكون صادقين.. إذا قلنا إن أوكرانيا ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي في غضون 6 أشهر أو سنة أو سنتين فنحن نكذب.. ذلك ليس صحيحا.. ربما يستغرق الأمر 15 أو 20 عاما، وهو وقت طويل”.
وأضاف المسؤول الفرنسي “لا أريد أن نبيع الأوكرانيين أوهاما وأكاذيب.. إذا قلنا للأوكرانيين “أهلا بكم في الاتحاد الأوروبي”، فإننا قد نتسبب بخيبات أمل لجيل كامل من الشعب الأوكراني”.
كما اقترح الوزير الفرنسي أن تنخرط كييف في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
وتابع بون قائلاً: “في غضون ذلك، نحن مدينون للأوكرانيين.. بمشروع سياسي يمكنهم الانخراط فيه”.
وأوضح أن المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترحها الرئيس الفرنسي “مكملة للاتحاد الأوروبي” و”يمكن أن تقدم مشروعا سياسيا ملموسا لدول ليست في الاتحاد الأوروبي وتريد التقارب معنا”.
وفي 9 مايو/ أيار الماضي، طرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشروع “المنظمة السياسية الأوروبية” أمام البرلمان الأوروبي في مدينة “ستراسبورغ” شرقي فرنسا، خلال مناقشة إطلاق عملية انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.
ومنذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تشن روسيا هجوما عسكريا في جارتها أوكرانيا، ما خلف أزمة إنسانية، وأضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم، ودفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)