shopify site analytics
المستشار احمد الاسدي يحتفل بزفاف نجله (بشار)يوم 17يوليو القادم - مأساة الرئيس المشاط .. هزررر قلبي!!؟ - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ترأس السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الوفد المغربي المشارك في أشغال المنتدى العالمي للتربية المنعقد في العاصمة البريطانية لندن في الفترة

الأربعاء, 25-مايو-2022
صنعاء نيوز/ -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

ترأس السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الوفد المغربي المشارك في أشغال المنتدى العالمي للتربية المنعقد في العاصمة البريطانية لندن في الفترة ما بين 23 و25 ماي 2022.
وبهذه المناسبة قدم السيد الوزير عرضا حول "نموذج تطوير وتجديد المدرسة العمومية بالمغرب" مستعرضا من خلاله الخطوط العريضة للتدابير المعتمدة والمشاريع التي يباشرها المغرب من أجل إصلاح وتطوير منظومة التربية والتعليم والارتقاء بها و تجويد المدرسة المغربية.
وعقد السيد الوزير على هامش هذا المنتدى، لقاءات ثنائية اجتمع فيها مع وزراء من بعض البلدان المشاركة كالمملكة المتحدة، وموريتانيا، والهند، تم التركيز من خلالها على السبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مجالات تهم الجودة وتقييم تكوين المدرسين، والتقنيات الجديدة، بالإضافة إلى المجهودات المبذولة من أجل تطوير وتعميم التعليم الأولي والشراكة بين المؤسسات التعليمية.
وخلال لقاء له تم تنظيمه بسفارة المملكة المغربية في إنجلترا يوم الإثنين 23 ماي 2022، جمعه مع شركاء بريطانيين ومغاربة مقيمين في بريطانيا تطرق السيد بنموسى لأهم المحاور الاستراتيجية الكبرى التي جاء بها النموذج التنموي الجديد معتبرا أن هذا النموذج وكذا خارطة الطريق جاءا ليحددا الرؤية وسبل الأجرأة حيث يبقى الرهان معقودا على مدى انخراط ومشاركة الفاعلين ومدى المساهمة التي تقدمها كافة القوى الحية بالبلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)