shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت نشرة " أخبار الساعة " حرص واهتمام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تذليل العقبات للتوصل إلى إتفاق نهائي يطوي صفحة الأزمة اليمنية التي يجب أن يدرك أطرافها أن " المبادرة الخليجية " هي طوق النجاة من الإنزلاق في الفوضى والصراع الأهلي المهلك.

الأربعاء, 04-مايو-2011
صنعاء نيوز/وكالات -

أكدت نشرة " أخبار الساعة " حرص واهتمام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تذليل العقبات للتوصل إلى إتفاق نهائي يطوي صفحة الأزمة اليمنية التي يجب أن يدرك أطرافها أن " المبادرة الخليجية " هي طوق النجاة من الإنزلاق في الفوضى والصراع الأهلي المهلك.

وتحت عنوان " التمسك بالمبادرة الخليجية حول اليمن " قالت إنه على الرغم من أن الجدل حول توقيع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح " إتفاق نقل السلطة " الذي ترعاه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أجل توقيع الإتفاق النهائي الذي كان مقررا يوم الأحد الماضي في الرياض فإن المجلس الوزاري الخليجي الذي اجتمع أول من أمس في دورته الاستثنائية الـ /35/ برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس قد أكد بشكل واضح تمسكه بالإتفاق واستمراره في العمل من أجل تطبيقه.

وأضافت النشرة التي يصدرها " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية " أن المجلس أعرب عن أمله في إزالة كافة المعوقات التي لا تزال تعترضه وقرر إيفاد الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني مجددا إلى صنعاء في مسعى لتذليل العوائق أمام التوصل إلى اتفاق نهائي يطوي صفحة الأزمة وينزع فتيل الإنفجار.

وأكدت أن دول مجلس التعاون تدرك خطورة الأوضاع في اليمن وأهمية أن يكون التحرك مستمرا من أجل السيطرة عليها مهما كانت الصعوبات التي تكتنف هذا التحرك والعقبات التي تعترضه .. لافتة إلى تصميم هذه الدول على إيجاد تسوية سلمية للأزمة والمحاولة المرة تلو الأخرى من أجل تحقيق هذا الهدف وهذا ما يتضح من تكرار الاجتماعات الوزارية التي جعلت من قضية اليمن موضوعها الرئيسي خلال الفترة الماضية ومن المثابرة في مواجهة الخلافات بين أطراف الأزمة وهي خلافات على درجة كبيرة من الحساسية والتعقيد والتشابك.

و شددت النشرة على ضرورة تعاون الأطراف المختلفة في اليمن مع المبادرة الخليجية للخروج من المأزق حيث تمثل المبادرة الوحيدة المطروحة على الساحة خلال الفترة الحالية فضلا عن جدية دول مجلس التعاون في العمل على إنجاحها .

ونبهت الأطراف اليمنية المختلفة إلى أن المبادرة الخليجية تمثل " طوق نجاة لليمن " من الإنزلاق في الفوضى والصراع الأهلي المهلك ويجب أن تكون حريصة على إنجاحها والتوصل إلى حلول وسط لخلافاتها مهما كانت شدة هذه الخلافات.

وأوضحت أن عنصر الوقت ليس في مصلحة اليمن بأي حال من الأحوال وكل يوم يمضي دون التوافق التام على " إتفاق نقل السلطة " يزيد حدة التوتر والإحتقان على الساحة اليمنية خاصة أن هناك الكثير من مصادر الخطر التي يمكن أن تنفجر واضعة حاضر اليمن ومستقبله أمام سيناريوهات كارثية.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن تعاون القوى اليمنية المختلفة مع الأمين العام لمجلس التعاون أمر أساسي لإنجاح مهمته في صنعاء هذه المرة بعيدا عن الإغراق في مظاهر الجدل والخلاف التي لا تزيد الأمور إلا تأزما وتعقيدا لأنه مهما كانت جدية المجلس في التوصل إلى حل فإن الأمر يتوقف أولا وأخيرا على استجابة أطراف الأزمة وتعاونها مع أفكار التسوية وأطروحاتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)