shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت مصادر مطلعة عن بعض تفاصيل حركة تعبئة وتجنيد لشباب بينهم آلاف الجهاديين خلال الأشهر والأسابيع القليلة الماضية في صفوف قوات الفرقة الاولى مدرع يتهيأ من خلالها اللواء

الخميس, 05-مايو-2011
صنعاء نيوز -
كشفت مصادر مطلعة عن بعض تفاصيل حركة تعبئة وتجنيد لشباب بينهم آلاف الجهاديين خلال الأشهر والأسابيع القليلة الماضية في صفوف قوات الفرقة الاولى مدرع يتهيأ من خلالها اللواء علي محسن الأحمر- قائد المنطقة الشمالية الغربية، قائد الفرقة المنشق عن الجيش والمنظم لقوى المعارضة– للتصعيد في مسعى لتفجير الوضع عسكريا للإطاحة بنظام الرئيس صالح.


ونقلت "الوسط" المستقلة الاربعاء عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" ان اللواء الأحمر قام خلال الفترة القليلة الماضية بتجنيد عدد كبير جدا في صفوف قوات الفرقة بينهم آلاف من طلاب "جامعة الإيمان"- التي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني، عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح الإسلامي المعارض واكبر أحزب تكتل المشترك.


وضم اللواء الأحمر بالفعل تلك الآلاف إلى قوام الفرقة و"يقوم بتدريبهم عسكريا وأنه طالب من وزارة الدفاع باعتماد مرتباتهم، غير أن هذا الطلب وضع ضمن اجتماع أمني مع الرئيس ولا يعلم بعد فيما إذا كان سيوافق عليه خشية أي تصعيد لقائد الفرقة".


وكانت دائرة شئون الأفراد العام والاحتياط بوزارة الدفاع في اليمن قد حذرت في بيان الجمعة الماضية من الانجرار وراء ما يقوم به البعض من عملية تجنيد غير قانونية باسم الفرقة الأولى مدرع لمجاميع من الشباب وآخرين دون السن القانونية والزج بهم في أعمال شغب وتخريب للمرافق العامة والخاصة وإثارة الفوضى وأعمال العنف واستهداف المواطنين الأبرياء.


وجاء في بيانها "أن ما يتم من تجنيد باسم الفرقة - خارج الأطر القانونية المشروعة والمحددة في قانون الخدمة في القوات المسلحة - هو مخالفة صريحة ومتعمدة للقانون".


تلك التطورات وصفها مراقبون بأنها تأتي في إطار إعداد تصعيدي يحضر فيه للانتقال بالأزمة السياسية القائمة إلى مواجهات عسكرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)