shopify site analytics
جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” - الأمن الإنساني وأبعاده في القانون الدولي العام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شهد ، يومه السبت 4 يوليو 2022 ، رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب  بالرباط  ، حضورا مكثفا للجمهور ،الذي حج   للالتقاء مباشرة بالدكتور   بنسالم اوديجا، مدير الشؤون المدنية

الإثنين, 06-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

شهد ، يومه السبت 4 يوليو 2022 ، رواق وزارة العدل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط ، حضورا مكثفا للجمهور ،الذي حج للالتقاء مباشرة بالدكتور بنسالم اوديجا، مدير الشؤون المدنية بالوزارة ،وهو يحاضر الطلبة والباحثين والمهتمين بالمعرفة القانونية.
وفي إشارة معبرة، حضر السيد مدير الشؤون المدنية الرواق ،مقدما أحد أطر مديريته ليقدم العرض بدلا عنه:يتعلق الأمر بالسيد محمد الحافيضي.
ووجه السيد أوديجا ، في كلمة له بالمعرض ، رسالة يشيد بها بالجهود التي بذلتها وتبذلها وزارة العدل ،في ظل القيادة الحالية ،مشيرا للقوانين التي تمت المصادقة عليها مؤخرا، وتلك التي جاري الاشتغال عليها بكثافة كقانون المحاماة. وأشاد بدور الوزارة أيضا في المقاربة الرقمية النوعية التي اعتمدتها.
محمد الحافيضي، رئيس قسم بمديرية الشؤون المدنية، باشر كلمته، بعد تقديمه من قبل المستشار الاعلامي للسيد وزير العدل شعبان عامر ، بالوقوف عند إصطلاح منظومة العدالة وهو يتطرق لموضوع عرضه "التعريف بالمهن القانونية والقضائية".
وأوضح في السياق أن الحديث عن المنظومة شبيه بالعقد الناظم الذي تتكامل أطرافه. وعرج على شرح مستفيض للمنتسبين للعدالة. وهم 7 مهن. وأوضح الأدوار المنوطة بكل مهنة ودور وزارة العدل في المضي قدما، لاستكمال الترسانة القانونية، بمايخدم التطورات الحاصلة على مستوى الواقع.
ولقي عرضه تفاعلا كبيرا مع الجمهور الشاب، الذي ضاعف من طرح أسئلة، على المحاضر، محركها الأساسي هاجس العمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)