shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
شاركت ،بالنيابة عن وزير العدل ،مستشارته السيدة  فاطمة بركان، في الافتتاح الرسمي لندوة التمرين الوطني المنظمة من قبل هيأت  المحامين بالمغرب، في ضيافة

الإثنين, 13-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي


شاركت ،بالنيابة عن وزير العدل ،مستشارته السيدة فاطمة بركان، في الافتتاح الرسمي لندوة التمرين الوطني المنظمة من قبل هيأت المحامين بالمغرب، في ضيافة هيئة المحامين بالناظور، وذلك يومه السبت 11يونيو 2022 على التاسعة والنصف صباحا بمقر دار المحامي.

ركز السيد الوزير، بهذا الخصوص في الكلمة التي ألقتاها نيابة عنه السيدة فاطمة بركان، على "تثمين الدور التأطيري الملقى على عاتق النقباء وقدماء المحامين تجاه الوافدين الجدد للمهنة، في إطار التلاقح بين الجيل الرائد الذي وضع اللبنات وأسس المهنة.."
وأشاد السيد الوزير أيضا بالدور الهام الذي لعبته وتلعبه جمعيات هيئات المحامين داخل منظومة العدالة، من خلال مساهمتها في ورش إصلاحها، ومواكبة تنزيل مخرجات هذا الورش،على أرض الواقع. وهو ماتجسد اليوم من خلال مساهمتها في مراجعة القانون المنظم للمهنة، وفق مقاربة تستحضر نبل هذه المهنة والأهداف المرجوة منها.
وأكد السيد الوزير أيضا على أن وزارة العدل هي في تواصل دائم مع هيئات المحامين من أجل دعم وشائج التعاون والتنسيق لغاية تطوير المحاماة والارتقاء بها وتعزيز مكانتها داخل منظومة العدالة.
وربط السيد الوزير، في السياق، بين تحديات الرقمنة والتقدم التكنولوجي بأهمية ندوات التمرين لتكوين المحامين من أجل اكتساب المهارات والكفاءات اللازمة. وتوقف عند التكوين الجيد والهادف في دعم أسس الأمن القضائي.."لأنها مرحلة أساسية في مسار المحامي، يتقن فيها تقنيات تحرير المقالات والمذكرات التي تساعد القاضي على الاهتداء إلى القواعد القانونية اللازمة والدفوعات القانونية المحكمة ،والتي تمكن من إنتاج عدالة ذات جودة عالية.
ونوه السيد الوزير بحرص وزارة العدل على إعداد مشروع قانون جديد يتعلق بإحداث "المعهد الوطني للمهن القانونية ،" على أساس أن يتفرغ المعهد العالي للقضاء للتكوين الأساسي للملحقين القضائيين والتكوين المستمر والتخصص للقضاة.
وبعث في ختام كلمته برسالة مفادها ان التحدي الأكبر هو التخليق. وباعثه هو ضمير المسؤول نفسه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)