shopify site analytics
مأساة الرئيس المشاط .. هزررر قلبي!!؟ - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعتبر الفشار (بوب كورن) الوجبة المثالية عند مشاهدة فيلم أو البحث عن وجبة خفيفة وشهية وقليلة السعرات، مقارنة بنظيراتها من رقائق البطاطا المقلية (الشيبس).

الإثنين, 13-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -
لندن- متابعات: يعتبر الفشار (بوب كورن) الوجبة المثالية عند مشاهدة فيلم أو البحث عن وجبة خفيفة وشهية وقليلة السعرات، مقارنة بنظيراتها من رقائق البطاطا المقلية (الشيبس).
ويعد من المسليات والأطعمة الخفيفة الصحية، فهو غني بالمغذيات المختلفة، لكن للأسف في بعض الأحيان يتم تحضيره بالكثير من الدهون والسكر والملح، الأمر الذي قد يسبب الضرر للصحة.
كذلك، هناك بعض الفوائد الصحية لتناول الفشار، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف، إذ يحتوي أيضاً على الأحماض الفينولية، وهي نوع من مضادات الأكسدة.
بالإضافة إلى ذلك، يتكون الفشار من حبوب كاملة، وهي مجموعة غذائية مهمة قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لدى البشر، وفق موقع WebMd الطبي.
ويعد من الأطعمة التي تندرج تحت الحبوب الكاملة، بالتالي هو يمتلك العديد من القيم الغذائية الهامة، إذ يحتوي 100 غرام منه على 387 سعرا حرارياً، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات.
1- غني بمضادات الأكسدة المفيدة
كما، يعتبر غنيا بمضاد الأكسدة البوليفينول (Polyphenol) الذي يحمي خلايا الجسم من تراكم الجذور الحرة الضارة، والتي ترفع من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري.
ووجدت دراسة علمية قامت بها جامعة (University of Scranton) أن الفشار يحتوي على كميات عالية من مضاد الأكسدة البوليفينول، والمرتبط بالعديد من الفوائد الصحية أهمها تحسن تدفق الدم في الجسم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل سرطان الثدي.
2- غني بالألياف الغذائية
في موازاة ذلك، يحتوي كل 100 غرام من الفشار على 15 غرام من الألياف الغذائية، وهي مفيدة وضرورية جداً للجسم، حيث تعمل على خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنة والسكري من النوع الثاني والمساهمة في فقدان الوزن الزائد وتحسين عمل الجهاز الهضمي.
3- يساعد في فقدان الوزن الزائد
بما أن الفشار عالي جدًا بالألياف الغذائية، فذلك يعني أنه يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا خلال اليوم.
بدورها قامت إحدى الدراسات العلمية بعمل تجربة تمثلت في تناول الفشار أو رقائق الشيبس، ولاحظت أن 15 سعرا حراريا من الفشار كان أكثر إشباعاً من تناول 150 سعرا حراريا من رقائق الشيبس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)