shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في ظل  غياب  الجهات الرسمية  في تنظيم فعالية اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يصادف اليوم 14من يوليو

الثلاثاء, 14-يونيو-2022
صنعاءنيوز / صنعاء - عبداللطيف مقحط -



في ظل  غياب  الجهات الرسمية  في تنظيم فعالية اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يصادف اليوم 14من يوليو من كل عام ..أقام مركز نقل الدم بمستشفى يوني ماكس الدولي بصنعاء، اليوم، فعالية الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، تحت شعار "التبرع بالدم بادرة وتضامن .. شارك في الجهد وانقذ الأرواح".

وفي الفعالية أكد الدكتور باسم العامري مدير عام مستشفى يوني ماكس الدولي على ضرورة التوعية المجتمعية وتشجيع المواطنين على التبرع بالدم لما له من فائده صحيه تساعد على تنشيط الدوره الدموية في الجسم وكذا فائدة روحانية بإكتساب الأجر والحسنات من الله من منطلق قوله تعالى " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا" مضيفا أن المتبرع بالدم يساعد بإنقاذ حياة المرضى وأرواحهم ..وأشاد العامري بالمتبرعين بالدم شاكرا بذلهم وعطائهم دون أي مقابل .. داعيا المواطنين للتبرع بالدم وتغطية إحتياجات المستشفيات والمراكز الخاصة بنقل الدم لمساعدة المرضى والجرحى وغيرهم ممن يحتاجون الدم بكافة الفصائل.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات، أكدت أهمية رفد البنوك بالدم لتغطية احتياجاتها من مختلف فصائله وأصنافه لتلبية احتياجات المرضى والجرحى وغرف العمليات والطوارئ المتزايدة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

مؤكدة أهمية غرس ثقافة التبرع بالدم لما لها من فائدة للمتبرع والمريض.

واعتبرت الكلمات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف الـ14 من يونيو من كل عام فرصة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى من جهة وصحة المتبرع من خلال إعادة تنشيط الدورة الدموية وإنتاج خلايا جديدة.

وفي الفعالية، التي أُقيمت بمستشفى يوني ماكس الدولي، كرم مدير عام المستشفى الدكتور باسم العامري، عدد من العاملين في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه وبنك الدم بالمستشفى وعدد من المتبرعين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
16-06-2022
كيف غابة الجهات الرسميه واللوحه تقول بانه من اقام الاحتفال هو المركز الوطني لنقل الدم وابحاثة


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)