shopify site analytics
مأساة الرئيس المشاط .. هزررر قلبي!!؟ - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص

الأربعاء, 15-يونيو-2022
صنعاءنيوز -

البيصاء/محمد صالح المشخر
ناقش رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص،اليوم مع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري الترتيبات النهائية لتدشين مشروع الربط الشبكي والتقييم المالي والإداري والفني في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء.
واستعراض الإجتماع الذي ضم نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي ومدير الشؤون المالية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة طارق الصلوي،تقرير مدير مكتب المالية بمدينة البيضاء قاسم الشرفي ومدير مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء الدكتور ماجد محمد العكرمي،الإجراءات التي اتخذتها الشؤون المالية بشأن تطوير وتحسين مستوى تحصيل الموارد المالية في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء ومتابعة توريدها الي البنك المركزي أولا بأول،كما أستعرض الاجتماع الالتزامات المالية التي على المركز وآلية سدادها أولا باول وفقا لما هو متوفر ومعتمد بموازنة المركز كونها ضئيلة جدا وخاصة في ظل الوضع الراهن الذي يمر به الوطن جراء العدوان والحصار.

وخلال اللقاء استعراض مدير مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء الدكتور ماجد محمد العكرمي سير أعمال تركيب أجهزة مشروع النظام الشبكي بمركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء،والاطلاع على كيفية إدخال البيانات واستقبالها وأرشفتها بصورة آلية وكذلك أبرز الميزات التي سيوفرها في المساعدة على مراقبة العمل وضبط الأداء بصورة عامة،كنموذج تم تعميمه على مختلف الهيئات والمستشفيات من قبل الفريق الفني القائم على المشروع.
وخلال القاء،شدد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الرصاص، على ضرورة توريد الموارد المالية المحصلة أولا بأول الي خزينة الدولة وموافاة مكتب المالية بمدينة البيضاء بتقارير الإيرادات شهريا..
وحث الرصاص على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الإيرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي المالي الالكتروني التابع لوزارة المالية لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات بجميع انواعها..
وأشار المدير العام الرصاص،إلى أهمية الانتقال من العمل اليدوي الى العمل الالي الالكتروني.،مشيدا في إنجاز هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في أداء العمل وحفظ البيانات وتعزيز الرقابة لضبط الأداء وتنمية الإيرادات المالية بصورة عامة..مؤكدا دعم قيادة المحافظة لمثل هذا النشاط الذي سيساهم في تعزيز وتطوير العمل والأداء المالي وتحديد أوجه القصور والوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها بمدينة البيضاء.. لافتا الى ان الهدف الرئيسي للمشروع هو الحفاظ على المال العام.وتعزيز دور الرقابة والمساءلة المالية..
من جانبه وأوضح/مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري بأن سيتم خلال الأسبوع القادم تدشين نظام الربط الشبكي المالي الالكتروني التابع لوزارة المالية بمايسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية.،مؤكدا،أن الانتقال من العمل اليدوي إلى الالكتروني خطوة هامة،وتحتاج لمزيد من الجهد والتعاون بين مختلف الجهات،لتحقيق النجاح وتحسين الأداء في تنفيذ مشاريع خطة المحافظة للعام الحالي 2022م.
وشدد المدير العام المنصوري،على أهمية العمل بالأنظمة المالية الالكترونية التابعة لوزارة المالية،بمايسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية..،لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد..،مشددا على مكتبى المالية والصحة بالمدينة ومركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء العمل على معالجة أي اختلالات قائمة في عملية تحصيل الإيرادات مركز الأمومة والطفولة والسعي الجاد على تنميتها وتجاوز الربط المقرر على اعتبار أن ذلك سينعكس ايجابا على الاوضاع الاقتصادية والمالية للمحافظة بشكل عام.
فيما أشار نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي،إلى أن سير أعمال تركيب مشروع الربط الشبكي يهدف إلى التقييم الفني والمالي والإداري في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء ومعرفة الإمكانيات المتوفرة له وإيرادات النشاط الجاري ومشاركة المجتمع والدعم المقدم من المنظمات
في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء.
حضر اللقاء مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير عام محو الأمية بالمحافظة نبيل غرامة ومدير مكتب الماليه بمدينة البيضاء قاسم الشرفي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)