shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات مع السيد فو زيينج نائب وزير التجارة الصينية والوفد المرافق له الذي ضم عددا من رجال الأعمال الصينيين‏.

الجمعة, 06-مايو-2011
صنعاء نيوز -
عقد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية جلسة مباحثات مع السيد فو زيينج نائب وزير التجارة الصينية والوفد المرافق له الذي ضم عددا من رجال الأعمال الصينيين‏.

حيث تناولت المباحثات سبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة, إلي جانب تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي التجارة في البلدين لدفع وتشجيع العلاقات الثنائية بين مصر والصين في جميع المجالات.
وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية حريصة علي تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي مع الصين, وكذلك تنمية وزيادة الاستثمارات الصينية في السوق المصرية لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين. وأضاف الوزير أن المباحثات تضمنت أيضا تفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بالفحص قبل الشحن للسلع الصينية المصدرة إلي مصر, والتعاون الثلاثي مع إفريقيا وإقامة مركز لوجيستي لتسهيل التجارة مع إفريقيا من خلال مصر, إلي جانب تفعيل المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس.
ومن جانبه أكد السيد فو زيينج نائب وزير التجارة الصينية حرص بلاده علي دفع وتشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر خلال المرحلة المقبلة, مشيرا إلي تضامن وتأييد الصين لمصر حكومة وشعبا بعد ثورة25 يناير, خاصة أن مصر تعد قوة إقليمية لها وزنها في المنطقة وتربطها بالصين علاقات استراتيجية وثيقة, مما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين, كما أن الصين علي ثقة تامة بأن مصر لديها القدرة علي تخطي جميع الصعاب وتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع المصري.
كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين كل من البنك التجاري الدولي وبنك سي اي كابيتال المصري وبنك التنمية الصيني لتوفير التمويل اللازم لإقامة مشروعات مشتركة سواء في مصر أو الصين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)