shopify site analytics
مأساة الرئيس المشاط .. هزررر قلبي!!؟ - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - جوانب من وثيقة العهد ..في ضوء محاضرات السيد القائد - شريحتنا الذهبية - سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة للخروج من الأزمة الليبية ويؤكد انسحابه من المشهد السي - الرئيس تبون يستقبل الرئيس عباس وهنية - الضربات تتوالى على رأسه .. جونسون يعين وزيرا جديدا للمالية من أصول عراقية - رئيس الوزراء الإسرائيلي يُلمح لـ “التهديد العسكري” في التعامل مع طهران - أزمة جديدة تعترض الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا - أبو غزاله : أَقُوْلُ وَرِزْقِيْ عَلَى الله: “القَادِمَ أسوأ” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مناقشة متطلبات تنفيذ المشاريع الزراعية وآلية تفعيل دور الجمعيات الزراعية والتنموية في مديريات البيضاء

الأربعاء, 22-يونيو-2022
صنعاءنيوز -

البيضاء/محمد صالح المشخر.
ناقش إجتماع في محافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي،متطلبات تنفيذ المشاريع الزراعية ذات الأولويةبالمحافظة.وآلية تفعيل دور الجمعيات الزراعية والتنموية وإحياء العمل الطوعي في المجتمع عبر اللجان الزراعية وفرسان التنمية في مديريات مربع البيضاء.
واستعرض الاجتماع،الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد ومدير عام الوحدة التمويلية لإدارة وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة البيضاء،أيمن جمال إدريس ومدراء عموم مديريات مربع البيضاء،مؤشرات أداء فروع مكاتب الزراعة في المديريات والجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين في المديريات خلال الفترة الحالية وآليات التنسيق مع مؤسسة بنيان لتعزيز جهود تأهيل فرسان التنمية المحلية في مديريات البيضاء..كما تم مناقشة الفرص المتاحة لمواصلة جهود دعم الثورة الزراعية وخطة الجمعيات في زراعة الحبوب في محافظة البيضاء..
وفي الاجتماع شدد وكيل محافظة البيضاء الجمالي على ضرورة التنسيق بين الوحدة التنفيذية ومكتب الزراعة في محافظة البيضاء والعمل بروح الفريق في متابعة المنظمات لتمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة ،
وأشار الوكيل الجمالي الى دور الوحدة التنفيذية في تفعيل المبادرات والمشاريع الزراعية..مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم وتذليل معوقات إنجاح تلك المبادرات الزراعية وفق الإمكانات المتاحة.
وأكد الجمالي على أهمية إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم وتطوير ونهضة القطاع الزراعي.مؤكدا أن المجتمع هو أساس البناء وعليه مسؤوليات كبرى في النهوض بالزراعة في مديريات مربع البيضاء..
ولفت،إلى ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية للتوجه نحو زراعة الأراضي والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية في هذا الجانب في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار....
وحث وكيل محافظة البيضاء لوحدات الإدارية الجمالي،المزارعين على مساندة جهود الدولة بما يسهم في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان والحصار..
من جانبه اشار مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي،إلى أهمية تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية والمبادرات المجتمعية الطوعية في الجانب الزراعي تاتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتوجيهاته بالاهتمام بالقطاع الزراعي وصولا للاكتفاء ذاتيا من منتوجات ومحصولات الأرض اليمنية المعطاء..،منوها الي أهمية دور المجتمع في المبادرة لاستصلاح وزراعة الأراضي غير المزروعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة الحصار الذي تفرضه دول العدوان على بلادنا..،داعياً المنظمات في المحافظة إلى مساعدة المزارعين،والمساهمة في تحسين القطاع الزراعي،واستغلال المحافظة لثروتها المائية،وتغذية المياه الجوفية،واستصلاح الأراضي الزراعية.
ولفت الحضرمي،إلى أن التعاون مع المزارعين يعطي حافزاً مشجعاً لزراعة أكبر مساحة من الأراضي البيضاء واستصلاحها،والسعي لتأمين الثروة الحقيقية،التي يعتمد عليها المزارع من الماء عن طريق الكرفانات والبحيرات والحواجز المائية والسدود بالمحافظة....لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق نهضة زراعية حقيقية في مديريات مربع البيضاء.
بدورة أكد رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد على ضرورة تحفيز وتحريك الجهود الشبابية والمجتمعات المحلية ,وتنظيمها في أُطر قادرة على الاتصال الفعال،وفقاً لتخطيط استراتيجي متكامل ,لتحقيق نهضة تنموية ذاتية،داعيا ًالمجتمع الى إحياء وتنظيم العمل الطوعي,بجهود ذاتية ومساهمات مالية ومعنوية،في شكل مبادرات شبابية,ومجتمعية منظمة معتمدة على أساس الإحسان وبما يساهم في خلق مجتمع واعي ومتماسك يعتز بهويته الإيمانية ويفاخر بأصالة قيمه,وبناء مجتمع قادر على حشد طاقاته وقدراته,واستغلال موارده الطبيعية والبشرية بكفاءة عالية وبما يحقق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة لكل مجتمعنا اليمني العظيم.
وفي الاجتماع،أستعرض مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والحيوانية بالمحافظة أيمن جمال إدريس خطة تنفيذ المشاريع والمبادرات المحلية ما يخص الجانب الزراعي والاحتياجات اللازم توفرها ومعوقات أداء الوحدة في محافظة البيضاء
جرى الاجتماع تدارس المشكلات والمعوقات واقتراح الحلول،.واوصي بضرورة مواصلة الجميع العمل الجاد نحو نشر الوعي وتوحيد الجهود في سبيل إستعادة مديريات مربع البيضاء لمكانتها الرائدة في الحقل الزراعي في محافظة البيضاء.
حضر الإجتماع مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري،ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي ومدير عام مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص والقائم بأعمال مدير عام مديرية ذي ناعم الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الخضر المشرقي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي،ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين مهيوب.ومدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ومندوب مؤسسة بنيان التنموية فضل خالد سعد ونائب مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ومدراء فروع مكاتب الزراعة بالمديريات،واللجنة الزراعية وفرسان التنمية ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين في مديريات مربع محافظة البيضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)