shopify site analytics
القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" - فضيحة مراسم تأبين إبراهيم رئيسي - مهرجان "عشاق النوستالجيا" يعيد أجواء الثمانينيات - هانم داود تكتب: المشير أحمد إسماعيل - بعد اكتر من 23 يوم مازال خبر رحيل فنان الوطن والوحدة العربية - المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قالت مصادر مطلعة إن صنعاء تسلمت اليوم نسخة معدلة من المبادرة الخليجية لتنحية الرئيس علي عبد الله صالح للسماح له بعدم التوقيع عليها كرئيس وهو شرط عرقل الاتفاق الأسبوع الماضي.

السبت, 07-مايو-2011
صنعاء نيوز -
تضمن توقيع صالح كرئيس للحزب الحاكم

قالت مصادر مطلعة إن صنعاء تسلمت اليوم نسخة معدلة من المبادرة الخليجية لتنحية الرئيس علي عبد الله صالح للسماح له بعدم التوقيع عليها كرئيس وهو شرط عرقل الاتفاق الأسبوع الماضي.

ورفض صالح التوقيع على الاتفاقية الاسبوع الماضي قائلا انه ينبغي ان يوقع عليها كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وليس كرئيس لليمن.

إلى ذلك رحب وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي خلال اجتماع اليوم مع سفراء الاتحاد الأوروبي بصنعاء بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان القربي بحث مع سفراء الاتحاد الأوربي "المستجدات على الساحة اليمنية خاصة ما يتعلق بالمبادرة الخليجية، وسبل حل الأزمة الراهنة في اليمن".

وأكد موقف الحكومة اليمنية المرحب بالمبادرة، مشيرا إلى ضرورة أن تؤدي إلى حل الأزمة.

ونسبت الوكالة الى سفراء الاتحاد الأوربي تأييد دولهم لدعم الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وأنها تشكل أساسا لحل الأزمة في اليمن.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أسفه لعدم الاتفاق على المبادرة الخليجية التي هدفت إلى إنهاء أشهر من الاضطراب السياسي في اليمن وبعث اليوم بمستشاره الخاص لشؤون الشرق الأوسط الى صنعاء لحث صالح على توقيع المبادرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)