shopify site analytics
نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط - مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كيسنجر يبدي تعاطفه مع ألمانيا بسبب الصعوبات التي تواجهها في إيجاد دورها في أوروبا في خضم الحرب الروسية على أوكرانيا

الثلاثاء, 28-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -



لندن ـ (د ب أ)- أعرب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر عن تعاطفه مع الصعوبات التي تواجهها ألمانيا في إيجاد دورها في أوروبا في خضم الحرب الروسية على أوكرانيا.
وقال كيسنجر 99/ عاما/ للصحفيين في لندن يوم الاثنين “أن تلعب ألمانيا دورا قياديا في أوروبا وأن تستند إلى كونها أقوى قوة عسكرية في أوروبا ليست مهمة سهلة بالنظر إلى التاريخ”.
وأضاف: “لدي تعاطف مع المهمة التي حددتها الحكومة الألمانية لنفسها وأنها لم تتمكن من القفز إلى هذا ببرنامج كامل، وهو مختلف تماما عما كان عليها القيام به في الفترة السابقة”.
وتابع: “لذلك سيكون لألمانيا دورا مهما جدا في إعادة بناء أوروبا الجديدة التي بدأت تظهر الآن، بما في ذلك إعادة بناء أوكرانيا نفسها بعد الحرب، الأمر الذي سيتطلب شكلا من أشكال المساعدة من نوع خطة مارشال”.
وقال أيضا إن ألمانيا ستلعب دورا رئيسيا فيما يتعلق بأمن أوروبا في مواجهة المزيد من العدوان الروسي المحتمل.
وأصبح كيسنجر، الذي اضطرت أسرته الألمانية اليهودية إلى الفرار من ألمانيا النازية عام 1938، أحد المشكّلين الرئيسيين للسياسة الخارجية للولايات المتحدة من أواخر ستينيات حتى أواخر سبعينيات القرن الماضي عندما عمل مستشارا للأمن القومي ووزيرا للخارجية.
Print Friendly, PDF & Email
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)