shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إسرائيل غاضبة من فيديو “القسام” حول الأسير الإسرائيلي و”حماس” تُبلغ الوسطاء باستعدادها لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية

الأربعاء, 29-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -

القدس/غزة- متابعات: علق مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلية على الفيديو الذي نشرته “كتائب القسام” لأحد الأسرى الإسرائيليين لديها، قائلا إن “حماس تنتهك القانون الدولي باحتجازها لمواطنين معاقين عقليا”.
وجاء في بيان رئاسة الحكومة: “حماس تحتجز مواطنين إسرائيليين معاقين عقليا وهما مريضان ويعانيان في انتهاك كامل للقانون الدولي، إن توزيع مقطع فيديو لشخص مريض أمر بغيض ومحزن”، محملة حماس المسؤولية عن “الحالة الطبية للمدنيين الأسرى”.
وأشار البيان إلى أن “حماس تحتجز جثتي جنديين إسرائيليين، حضر جودين وأورون شاؤول، في انتهاك للقانون الدولي”، مشددا على أن “هشام السعيد ليس جنديا ولكنه مدني إسرائيلي معاق عقليا سبق أن عبر الحدود إلى قطاع غزة عدة مرات”.
وأضاف: “حماس هي التي تؤخر أي فرصة للتوصل إلى اتفاق. تثبت تصرفات حماس أنها منظمة إرهابية ساخرة ومستهجنة، وستواصل دولة إسرائيل جهودها المستمرة والمسؤولة والحازمة لإعادة الأسرى والمفقودين إلى ديارهم”.
وبدورها أبلغت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء اليوم الثلاثاء، الوسطاء أنها مستعدة لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية عاجلة.
وأشارت حماس بحسب مصادر خاصة “للميادين” أنها مستعدة لتنفيذ صفقة تبادل إنسانية توافق المقاومة بموجبها على إطلاق سراح الأسير الإسرائيلي مقابل الأسرى المرضى من سجون الاحتلال.
ورحبت المقاومة أيضاً بأي وساطة دولية للإفراج عن الأسرى المرضى من سجون الاحتلال مقابل الجندي الأسير هشام السيد.
وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً لأحد الجنود الأسرى لديها في قطاع غزة، في أول ظهور لأحد الجنود منذ العام 2014.
وأظهرت المشاهد المعروضة الجندي في جيش الاحتلال هشام السيد خلال أسره لدى كتائب القسام بالقطاع، وقد طرأ تدهور على صحته.
ويوم أمس، أعلنت كتائب القسام عن تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى الاحتلال لديها، وقالت: “نعلن عن تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى العدو لدى كتائب القسام، وسننشر خلال الساعاتِ القادمة بإذن الله ما يؤكد ذلك”.
وتحتفظ كتائب الـقـسام بأربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014 (دون الإفصاح عن مصيرهما أو وضعهما الصحي)، والآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)