shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الرئيس الإيراني: وجود الكيان الصهيوني مُثيرٌ للتوتّر ولا يخدم المنطقة والأمن لا يتحقّق إلا بالتعاون بين الدول

الخميس, 30-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -

طهران- متابعات: أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن “وجود الكيان الصهيوني في المنطقة مثير للتوتر ولا يخدم أمن المنطقة إطلاقا.
وقال رئيسي، خلال لقائه بنظيره الأذربيجاني، إلهام علييف، على هامش اجتماع القمة السادس للدول المطلة على بحر قزوين، إن “من أهم فوائد عقد القمم الإقليمية هو الاجتماع بمسؤولين من الدول المجاورة وخلق المزيد من التفاهم بينهم”، وذلك حسب وكالة تسنيم الإيرانية.
وشدد على أن “وجود كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب للقدس في المنطقة مثير للتوتر ولا يفيد أمن المنطقة بأي شكل من الأشكال”، مضيفا أن “الأمن في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون بين دول المنطقة وجيران بحر قزوين”.
وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قال إن “وجود الكيان الصهيوني داخل المنطقة لن يحقق سوى إثارة الفتن وانعدام الأمن فيها”.
وذكرت وكالة إرنا، أن وزير الخارجية الإيراني، خلال زيارته لأنقرة، قال للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الوجود الإسرائيلي في المنطقة لن يحقق سوى إثارة الفتن والفوضى.
كما قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن “النظام الصهيوني ليس قادرا على الدفاع عن نفسه ويفتقر للسياسة”.
وقال سلامي، في كلمة نقلتها وكالة “تسنيم”، إن “الكيان الصهيوني غير قادر على الدفاع عن نفسه وهو كيان بلا سياسة بالكامل، لكن السؤال المهم هو كيف تعتمد عليه بعض الدول الإسلامية”، مؤكدا أن “تطبيع العلاقات مع الصهاينة سيكون مريرا لبعض حكام المنطقة”.
Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

الاعلانات

5 تعليقات
احلامToday at 7:55 am (4 minutes ago)
حتى تعود المنطقة مستقرة بسلام :
انسحاب إسرائيل من الضفة الغربية و إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها في القدس
انسحاب ايران من العراق و سوريا و لبنان و اليمن و حل الميليشيات الطائفية والمذهبية المنتشرة في الدول الأربع
الغاء الاتفاقيات المبرمة بين إسرائيل و بعض الدول العربية و على رأسها اتفاقية أوسلو التي أبرمها ياسر عرفات تشكيل تحالف عربي ايراني على أسس مصلحية اقتصادية نتعاون فيه الدول على تحقيق الرفاهية والراحة و السعادة لشعوب المنطقة

فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي
مطلوب تطوير مشاريع انشاء معامل في محافظات وقري إيران لصناعة السجاد اليدوي الفاخر َمع صناعة المنسوجات (إعادة تدوير المنسوجات المستعملة) معظم دول العالم النامية كافة تشتكي انها أصبحت مكب نفايات للملابس المستعملة من أوروبا وشمال أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية (ملايين الأطنان سنويا) . مطلوب من مؤسسة الصناعات الإيرانية تطوير ماكينات لتقطيع وفرم الملابس المستعملة حسب النوع (صوف طبيعي / صوف مخلوط / قطن طبيعي / قطن مخلوط / كتان طبيعي / حرير طبيعي ) يتم فرز الملابس المستعملة اولا حسب نوع الأنسجة بواسطة الفتيات وفي مخيمات اللاجئين الأفغان وتذهب الي ماكينات فرم الملابس ثم الغسيل ثم التجفيف والانتقال الي ماكينة أخرى لصناعة الخيوط والصباغة للاستخدام في صناعة الملابس الجديدة من ملابس معاد تدويرها في ايران كذلك انتقال خيوط الصوف المخلوط والحرير الطبيعي الي مصانع السجاد اليدوي في محافظات إيران لصناعة السجاد الإيراني اليدوي الفاخر.

التعاون بين الدول في المنطقة يتطلب اولا بوقف التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية والإسلامية و الانسحاب من العراق و سوريا و لبنان و اليمن و حل الميليشيات الإيرانية المنتشرة في هذه الدول ،،
و طالما أن إيران ترى في اسرائيل دولة احتلال فنرجو من إيران الايعاز لفيلق القدس و لحزب الله و لحماس إزالة اسرائيل من المنطقة ،،
هل تفعلها إيران

فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي
يجب التوسع أيضا في استصلاح الأراضي في 17 محافظة إيرانية لزراعة الزعفران الإيراني (الذهب الأحمر) والأعشاب الطبية أيضا حيث الزعفران هو أحد النباتات متعددة الاستخدام وتتصدر إيران قائمة الدول الأكثر انتاجاً للزعفران على مختلف العصور حيث تنتج إيران أكثر من 90% من إجمالي الزعفران الذي ينتجه العالم بأكمله وتصدره إلى كافة الدول وبسبب الأهمية القصوى التي يمتلكها الزعفران فإن سوق التصدير والإستيراد من إيران لم يتأثر كباقي أنواع التجارة الأخرى وُيَعد الزعفران واحد من أغلى أنواع التوابل في العالم. وقد وصل حجم إنتاج إيران للزعفران إلى 280 طناً سنوياً 2021 حيث يشكل معظم صادرات إيران غير النفطية بعد الفتسق ويوجد أكثر من 78 ألف نوع من النباتات في إيران لكنه تم كشف وتسجيل 10 آلاف نوع منها حيث تم إنتاج 800 نوع من مختلف أنواع الأدوية العشبية خلال السنوات الـ15 الماضية في ايران كما يجب وضع خطة من الدولة الإيرانية لإنتاج إيران 500 طن سنويا في الأعوام القادمة من الزعفران الإيراني.

الضمير العربيToday at 6:36 am (1 hour ago)
يجب على الحكومة الإيرانية الاستثمار في استزراع وإنتاج الكافيار في بحر قزوين من هذا العام 2022. حيث يجب استعادة وحفظ الذخائر الوراثية للحيوانات المائية في المنظمة الوطنية لمصايد الأسماك في بحر قزوين حيث إن خمسة أنواع من أفضل أنواع أسماك الكافيار توجد في بحر قزوين في شواطي إيران فقط ومعظم النوعية الموجودة على الساحل الإيراني هي من نوع “قره برون” والبيلوجا يجب استغلال ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي في العالم وحجز أموال للاستثمار في تربية الأسماك المنتجة للكافيار في بحر قزوين ومن العام القادم 2023 تتولى وزارة الخارجية الإيرانية افتتاح عشرون مركز تجاري لبيع الأنواع الخمس من الكافيار الإيراني في أكبر مدن (الصين واليابان وكوريا الجنوبية) وبالطبع دول الخليج النفطية العربية. حيث يستخدم الكافيار الإيراني في صنع افضل انواع السوشي في الثلاث دول اليابان وكوريا الجنوبية والصين (هم يستخدمون الآن انواع رديئة للغاية من الكافيار من هولاند.
تلك ممارسة يمكن أن تدر 4 مليارات دولار أمريكي سنويا من تصدير الكافيار الإيراني الفاخر.
كذلك على البحرية الإيرانية تطوير سفن صيد صغيرة لصيد اسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء من المحيط الهندي وبحر العرب أمام شواطي إيران الجنوبية الغربية (سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء وزن 90 كيلوجرامات تباع في اليابان بسعر 25 الف دولار أمريكي للسمكة الواحدة). باستثمارات صغيرة يمكن للحكومة الإيرانية زيادة دخل الدولة سنويا بمبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي سنويا من إنتاج الكافيار وصيد سمك التونة من المحيط الهندي وبحر العرب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)