shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفى مسؤولية روسيا عن قصف المجمّع التجاري في أوكرانيا.. بوتين يُهدد: موسكو سترد إذا أقام حلف الأطلسي بنية تحتية في فنلندا والسويد بعد انضمامهما إلى التحالف العسكري

الخميس, 30-يونيو-2022
صنعاء نيوز/ -


موسكو- عشق اباد ـ (رويترز)- (أ ف ب) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن روسيا سترد بالمثل إذا أقام حلف شمال الأطلسي بنية تحتية في فنلندا والسويد بعد انضمامهما إلى التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله إنه لا يستبعد أن تشهد علاقات موسكو مع هلسنكي وستوكهولم توترا بسبب انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي.
جاء تعليق بوتين بعد يوم من موافقة تركيا على محاولة انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف بعد أن اتفقت الدول الثلاث على حماية أمن بعضها البعض.
ومن جهة اخرى نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة إلى تركمانستان الأربعاء مسؤولية قواته عن استهداف مجمّع تجاري مكتظّ بالمدنيين في مدينة كريمنشتوك في وسط أوكرانيا، في قصف صاروخي أسفر بحسب كييف عن سقوط 18 قتيلاً.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في عشق أباد إنّ “جيشنا لا يضرب أيّ بنية تحتية مدنية. لدينا كلّ الإمكانيات اللازمة لمعرفة أين يوجد ماذا”.
وأضاف “لا أحد لدينا يطلق النار كيفما اتّفق، عشوائياً. في العادة، هذا الأمر يتمّ بناء على معطيات استخبارية عن الأهداف” وبواسطة “أسلحة فائقة الدقّة”.
وتابع الرئيس الروسي “أنا واثق من أنّه هذه المرّة كلّ شيء تمّ بهذه الطريقة بالضبط”.
وأتى تصريح الرئيس الروسي بعد يومين على سقوط 18 قتيلاً وعشرات الجرحى والمفقودين، بحسب كييف، في ضربة صاروخية استهدفت مجمّعاً تجارياً مكتظّاً بالمدنيين في كريمنتشوك الواقعة على بُعد 330 كلم جنوب شرق كييف.
ونفى الجيش الروسي الثلاثاء أن يكون قد استهدف أيّ منشأة مدنية في كريمنتشوك، مؤكّداً أنّه قصف مخزن أسلحة مجاوراً للمجمّع التجاري الذي كان مغلقاً حينذاك.
الى ذلك استنكر بوتين خلال زيارة إلى تركمانستان الأربعاء “الطموحات الإمبريالية” لحلف شمال الأطلسي، متّهماً التحالف العسكري الغربي بالسعي لتأكيد “هيمنته” من خلال النزاع الأوكراني.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في عشق أباد إنّ “دعوة أوكرانيا لمواصلة القتال ورفض المفاوضات تؤكّد افتراضنا بأنّ أوكرانيا وصالح الشعب الأوكراني ليسا هدف الغرب وحلف شمال الأطلسي ، بل هو وسيلة للدفاع عن مصالحهما الخاصة”
وأضاف الرئيس الروسي أنّ “الدول الرئيسية في حلف شمال الأطلسي ترغب… في تأكيد هيمنتها وطموحاتها الإمبريالية”.
وبحسب بوتين فإنّ الحلف الأطلسي و”بالدرجة الأولى الولايات المتّحدة، كانت بحاجة منذ فترة طويلة إلى عدو خارجي يمكن أن توحّد حلفاءها حوله”.
وأضاف أنّ “إيران لم تكن جيّدة” في أداء هذه المهمة.
وتابع الرئيس الروسي ساخراً “لقد منحناهم هذه الفرصة، فرصة توحيد الجميع حولهم”.
Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

الاعلانات

5 تعليقات
ملتزمToday at 6:37 am (1 hour ago)
كل العلاقات الدولية ستتغير بسبب هذه الحرب والغرب لن ينجو من روسيا والصين

رياضToday at 6:10 am (1 hour ago)
الرئس بوتين لديه عقل يفكر به، على خلاف قادتنا العرب الذين لا يفكرون، بل يتصرفون، والغرب كما قال الرئيس بوتين، الويلات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وشراكائهم الغرب بحاجة إلى عدو لبيعهم أسلحة واملاء حساباتهم في الدولارات وإضعاف شعوبهم اقتصاديا

الضمير العربيToday at 4:07 am (3 hours ago)
على إيران وروسيا الاستثمار في صناعة الكافيار في بحر قزوين حتى العام 2025 وذلك بضخ 50 مليار روبل روسي في مشاريع استزراع اسماك الحفش وإطلاق 11 مليار سمكة صغيرة في بحر قزوين حتى العام 2025.
هذا يعتبر استثمار طويل الأجل حتى العام 2040 وهو بداية نضوج اسماك الحفش وإنتاج البيوض (السمكة في عمر 15 سنة تنتج حوالي عشرة كيلوجرامات من الكافيار في المتوسط مع العام 2040 سوف يكون هناك حوالي 2 مليار سمكة حفش بالغة وتلك ثروة من الكافيار لدول بحر قزوين علي اساس ان الكيلو جرام يصل إلى سعر 1500 دولار أمريكي في السوق العالمي حاليا وبفرض ان السعر سوف يكون 2000 دولار أمريكي في العام 2040 اذا سوف يكون المجموع 40 تريليون دولار أمريكي مكدسة في بحر قزوين من اسماك الحفش المنتجة للكافيار. هذا استثمار افضل من النفط والغاز الطبيعي خصوصا لدولة إيران الإسلامية العظيمة.

عزمي العليToday at 3:37 am (4 hours ago)
كانً يهدد اذا انضمو
هسا بهدد اذا تخندقو
رح يقسمو روسيا

عمرYesterday at 11:04 pm
لقد حفر بوتين قبره بيديه في اوكرانيا ولا يمكن الخروج منها بسلام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.
اضافة تعليق
التعليق:
اسم:
FacebookTwitterLinkedInYouTubeTelegramAndroid
الاعلانات














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)