shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن كواليس ما حدث للفنان هاني شاكر عقب انسحابه من مؤتمر اعتذار حسن شاكوش الذي وقعت به المشاجرة

الجمعة, 01-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ -

القاهرة- متابعات: كشفت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن كواليس ما حدث للفنان هاني شاكر عقب انسحابه من مؤتمر اعتذار حسن شاكوش الذي وقعت به المشاجرة التي دفعته للاستقالة من منصبه كنقيب المهن الموسيقية، بالإضافة إلى كشفها كواليس ما حدث بعد انعقاد مجلس النقابة الطارئ الذي رفض هذه الاستقالة بإجماع الأعضاء.
وبداية ننشر تسلسل تصريحات نادية مصطفى حول الوقائع المتتالية التي حدثت في نقابة المهن الموسيقية بخصوص استقالة هاني شاكر:
حاولت نادية مصطفى بداية وخلال مشاجرة أعضاء مجلس النقابة وقت اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش، تهدئة الأوضاع ولكنها فشلت في الأمر.
وبعد انتهاء المؤتمر كتبت نادية مصطفى منشور دعم لهاني شاكر، معبرة فيه عن استيائها مما حدث في المؤتمر، ومؤازرة للنقيب المستقيل.
وكتبت: “الفنان الكبير والإنسان المحترم وأخي الغالي وأمير الغناء العربي حقك على رأسي أنا وسأظل عمري كله فخورة بكوني أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في ظل رئاستك ويشهد ربي بأنك ما قصرت يوماً وحفظت الأمانة وستظل العمر كله المحترم الأصيل والقامة الشامخة”.
أكدت أنها خرجت وراء هاني شاكر عقب خروجه من المؤتمر، ورافقته حتى منزله وقضت معه ساعتين كاملتين.
وقالت نادية مصطفى في تصريحات صحفية لعدة مواقع إن هاني شاكر تأثر كثيراً بسبب ما حدث لدرجة أنه لم يكن يسمعها جيداً عندما كانت تتحدث إليه وقتها.
وأضافت في تصريح لموقع مصراوي: “خرجت من المكان، لقيت هاني شاكر، فقال لي تعالي، فقولت له أنا هاجي معاك البيت، رحت معاه البيت قعدت حوالي ساعتين، ساعة منهم تقريبا وأنا عمالة بتكلم وهو بيهز لي في راسه بس، ووشه كان لون التيشرت اللي هو لابسه، وكان شكله يعني ما يعلم بيه إلا ربنا، الله يكون في عونه، اللي حصل كان أكبر من طاقته، معرفش يستوعبه، وهو لحد دلوقتي مش مستوعب، وهو كان بيعمل خير، وأنا قولت له، نيتك كانت خير، وهي لم شمل الأسرة الفنية تحت مظلة نقابة المهن الموسيقية”.
أوضحت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على قناة ON أن هاني شاكر مصر على الاستقالة ورفض نتائج انعقاد اجتماع النقابة الطارئ والذي رفض استقالته، وكشفت التفاصيل.
وقالت نادية مصطفى: ” للأسف المؤتمر الذي عقدناه بالأمس لرد اعتبار فنان مصري انتهى بإهانة كل فنان موجود على أرض مصر، وحسن شاكوش اعتذر بالفعل لكن الخوض في التفاصيل أدى إلى تطور الحوار، وكان الطبيعي نؤجل الكلام احتراما لكبير البيت، هاني شاكر نفسيا طلع من المؤتمر يصعب على أي حد يشوفه، وكنت معه ومع زوجته في البيت لمدة ساعتين بعدها، كان صعبان عليه نفسه”.
تابعت نادية مصطفى موضحة إصرار هاني شاكر على الاستقالة من منصبه كنقيب الموسيقيين: “من منطلق قيمة وقامة هاني شاكر فنيا وإنسانيا، وبعد إعلان استقالته أمس كان لازم ننتفض، وكلنا رفضنا استقالته، كلمته بعد الاجتماع الطارئ للمجلس، وأبلغته برفض المجلس استقالته، لكنه قال مش هرجع في كلامي تاني، وأعتقد الجمعية العمومية لن تصمت، لأنها اختارته ووضعت ثقتها فيه”.
يذكر أن قرار هاني شاكر بالاستقالة جاء على أعقاب المشاجرة التي حدثت في مؤتمر اعتذار حسن شاكوش للنقابة بسبب تعديه لفظيا على أحد العازفين.
ونشبت مشاجرة بين الفنان سعيد الأرتست رئيس شعبة العازفين بالنقابة وأحمد رمضان سكرتير عام النقابة على خلفية عدم تقبل الأرتست لاعتذار شاكوش المتأخر.
وانسحب هاني شاكر من المؤتمر بعد المشاجرة التي تطورت للتعدي اللفظي والبدني، وفي نفس الليلة أعلن استقالته على الهواء في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)