shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يحدث دوار السفر  بسبب تضارب المعلومات الحسية التي تصل الى الدماغ فيجب ان تصل معلومات متوافقة

الإثنين, 04-يوليو-2022
صنعاءنيوز -


يحدث دوار السفر بسبب تضارب المعلومات الحسية التي تصل الى الدماغ فيجب ان تصل معلومات متوافقة للدماغ من الخلايا الحسية في الاذن المسؤولة عن اتزان الجسم ومن الصورة التي تعكسها العين ..

فعند ركوب السيارة وسيرها فأن العضلات ترسل للدماغ إشارات بأنها ثابتة وغير متحركة بينما ترسل العين إشارات بأن الجسم في حركة وهذه الإشارات المتضاربة يفسرها الدماغ على انها حالة خطرة وان الجسم تعرض للتسمم لذلك يرسل إشارات للمعدة لاستفراغ محتوياتها وهذا ما يسبب التقيؤ.

العلاج....!!!!!
تجنب الروائح القوية، وتناول الأطعمة الحارة أو الدهنية قبل أو أثناء ركوب وسائل المواصلات.

- مضغ اللبان من الطرق المستخدمة في علاج وتخفيف أعراض دوار الحركة، خاصة أثناء ركوب السيارات، لأنه يقلل من الآثار الناتجة عن الصراع بين الأذن والعين.

- يفضل تناول الزنجبيل قبل أو أثناء ركوب السيارة، لأنه يساعد على تخفيف أعراض دوار الحركة.

- يفضل الجلوس بجانب النافذة عند ركوب السيارات أو الميكروباصات، لأن التعرض للهواء البارد، قد يساعد على تخفيف أعراض دوار الحركة.

- اغلق عينيك أو نام قليلًا، سواء عند ركوب الطائرات أو السفن، إلى أن ينتهي وقت الرحلة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)