shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تتويج التلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية الفائزة بالمرحلة الثانية من البرنامج التربوي «inwi Challenge»،

الإثنين, 04-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

تم يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022 بالرباط تتويج التلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية الفائزة بالمرحلة الثانية من البرنامج التربوي «inwi Challenge»، وذلك في حفل ترأس مراسمه السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيد عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لإنوي.
وأحرز الجائزة الأولى في صنف الثانويات الإعدادية التلميذ محمود الحمود ومحمد الحايك وملاك المعتصم، فريق الثانوية الإعدادية ابن بطوطة من أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أطره الأستاذ خليل ركراكي، والجائزة الثانية للتلاميذ لينا أزاكن وسعد العمري ومحمد أمين العلمي فريق الثانوية الاعدادية الفضيلة من أكاديمية جهة كلميم -واد نون، أطره الأستاذ حسن بوسمن، بينما الجائزة الثالثة ظفر بها التلاميذ المعتز بالله العويجي ومحمد أمين لفضيلي ومنعم صابر فريق الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي من أكاديمية جهة مراكش آسفي، أطرته الأستاذة حنان الراجي.
وعادت الجائزة الأولى في صنف الثانويات التأهيلية للتلاميذ حداوي زكريا ومها محمد ومحداش ياسين فريق الثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف من أكاديمية جهة درعة -تافيلالت، أطره الأستاذ جمال مسعودي، والرتبة الثانية للتلاميذ أمين أنتي إدريسي وحبيبة لمرابط وهبة صوفي، فريق الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي من أكاديمية جهة فاس - مكناس، أطره الأستاذ زكريا حراس، فيما الجائزة الثالثة حصل عليها التلاميذ زكرياء أحماد وفيصل إدي ونصر الله لحبيشي فريق الثانوية التأهيلية عمر بن عبد العزيز من أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات، والذي أطرته الأستاذة فاطمة سيوتي.
ويندرج برنامج inwi Challenge »، المتمحور حول ورشات تربوية وترفيهية مرتكزة على النسخة التعليمية للعبة Minecraft، في إطار الجهود الهادفة إلى تحسين التَّعَلُّم والتَّعْلِيم، التي يقودها قطاع التربية الوطنية مع شركائه والمؤسسات الفاعلة في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
ويعتبر تجسيدا لالتزام فاعل الاتصالات الشامل إنوي في قطاع التعليم، من خلال جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة للتميز في المنظومة المدرسية الوطنية. وهو نموذج ملموس لمواكبة القرب والجودة التي يوفرها الفاعل الشامل لتلاميذ المؤسسات التعليمية، عبر إدماج التكنولوجيا والرقمنة من أجل تحسين الحياة اليومية والتعليمية في العالم القروي.
وتم إطلاق المراحل التأهيلية لهذه المسابقة التربوية في أبريل 2022، بمشاركة أكثر من 10.000 تلميذ ينتمون إلى 163 مؤسسة مدرسية. والذين تلقوا تكوينا في عدة تخصصات: الرياضيات، التاريخ، اللغات… إلخ، تم تأطيرهم من طرف 190 أستاذا تلقوا بدورهم تكوينا مسبقا، بدعم من مكونين متطوعين من جمعية "إنجاز المغرب" ومؤطرين من شركة « DynIt ».
ونظمت ورشات « inwi Challenge » والمنافسات الجهوية في القاعات المتعددة الوسائط للمؤسسات التعليمية، بفضل ترخيص Minecraft Education الذي منحته إنوي لجميع التلامذة المشاركين.
هذا، وامتدت المرحلة الأولى لهذا البرنامج، على أربعة أشهر، وقد عرفت مشاركة 39 مؤسسة تعليمية من ثلاث أكاديميات جهوية، واستهدفت أكثر من 3000 تلميذة وتلميذ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)