shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدعوة من الرئيس تبون.. وفد رفيع المستوى من قيادة حركة “حماس” برئاسة إسماعيل هنية يصل إلى الجزائر.. لهذا السبب

الإثنين, 04-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ -


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن وفدا برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وصل الجزائر مساء الأحد، بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون.
جاء ذلك في بيان للحركة، تلقت الأناضول نسخة منه، قالت فيه إن الدعوة تأتي لمشاركة وفد “حماس” في ذكرى انتصار الثورة الجزائرية الـ60.
وقالت الحركة: “بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (..) وصل مساء الأحد، رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى العاصمة الجزائرية على رأس وفد قيادي”.
وأضافت: “بهذه المناسبة فإن شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة ينظرون إلى الثورة الجزائرية كمصدر إلهام نستمد منه القدوة والمَثَل في طريقنا نحو تحرير فلسطين كاملة من بحرها إلى نهرها”.
وعبرت عن “تقديرها الكبير لهذه الدعوة الكريمة التي حرصت من خلالها القيادة الجزائرية على مشاركة الشعب الفلسطيني ومقاومته في الاحتفالات الوطنية بذكرى الاستقلال”.
ودعت الحركة “أن تبقى (الجزائر) داعمةً على الدوام للشعب الفلسطيني ورافضةً لكل أشكال التعاون والتطبيع مع الاحتلال”.
ويضم الوفد حسب البيان، خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، وسامي أبو زهري، عضو مكتب العلاقات، ومحمد عثمان، ممثل الحركة في الجزائر.
وثورة التحرير الجزائرية جرت بين عامي 1954 و1962، وانتهت بمغادرة الاستعمار الفرنسي البلاد بعد فترة احتلال دامت 130 سنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)