shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/حميد الطاهري

الثلاثاء, 05-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ إب/حميد الطاهري -



دشنت اليوم بجامعة إب ورشة إستراتيجية مركز اللغات والترجمة وقسم اللغة الإنجليزية وبرنامج الدبلوم العالي في الترجمة ودبلوم سنتين بعد المرحلة الثانوية .

وفي الورشة التي عقدت بمشاركة 35 متخصصا وبالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتطوير العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا وصولا إلى الإعتماد الأكاديمي لكافة البرامج محليا ودوليا .

من جانبه أشاد مدير عام الجودة بمركز الإعتماد الأكاديمي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعمان فيروز بالخطوات التي قطعتها جامعة إب في تطوير وتجويد العملية التعليمية وما تمتلكه من نقاط قوة في البنية التحتية والتجهيزات المعملية والكوادر المتميزة ما يجعلها أكثر استحقاقا لإعتماد الكثير من برامجها في شتى المساقات.

هذا وقد أوضح عميد مركز اللغات والترجمة الأستاذ الدكتور عبدالقوي الشميري المضي قدما في النهوض بالعملية التعليمية في مركز اللغات والتوسع في إفتتاح برامج جديدة مع الإلتزام بمعايير الجودة وصولا إلى مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل حاضرا ومستقبلا.

وكان عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور إبراهيم حيدرة قد إستعرض أهداف الورشة وسبل تحويلها إلى واقع ملموس يساهم في تجويد وتطوير الأداء في المركز ترجمة لإستراتيجية الجامعة ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والأستاذ الدكتور يحيى الصهباني والدكتور عبدالكريم الفقيه ومساعد الأمين العام الأستاذ أحمد عياش ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد القواس وأمين عام مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ شكيب الشوافي وأمين عام مركز اللغات والترجمة الأستاذ بدوان أبو حليقه ومديرة مجمع السعيد الأستاذة فائزة البعداني وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)