shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
خلال نقاش”سري للغاية”.. إسرائيل بعد هجوم “حزب الله” تنتقد المتحدث باسم الجيش وتخشى هجمات أخرى وتُمرر رسالة لمصر

الثلاثاء, 05-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ -

القدس- متابعات: أفادت القناة”13″العبرية بأنه بعد هجوم طائرات “حزب الله” المسيرة باتجاه حقل كاريش البحري، أجرى أمس الاثنين نقاش سري بإسرائيل، في ظل مخاوف من محاولة هجوم إضافية.
وأوضح تقرير القناة “13” أن “الرواية التي تحاول إسرائيل إثارتها هي أن الحديث لا يدور فقط عن تهديد أمني وهو لا يشمل فقط إسرائيل، بل هو تهديد عالمي”.
وتمت الإشارة إلى أن “النقاش، الذي وصف على أنه سري للغاية، كان برئاسة وزيرة الطاقة كارين الحرار مع جميع الجهات الأمنية والإعلامية ذات الصلة: الموساد، مجلس الأمن القومي والجيش”.
ونقل التقرير عن المسؤولين الأمنيين قولهم خلال النقاش إنهم “جاهزون لمواجهة أية هجمات إضافية”، موضحا أنه “تم توجيه انتقاد حول سلوك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنفس اليوم (حول “محاولة هجوم حزب الله”)، كما ذكر أن الرسائل الإسرائيلية لم تكن موحدة ولم تكن متطابقة بشكل جيد”.
وكشف الإعلام العبري أنه “يوم أمس الاثنين، أجري اتصال هاتفي بين مسؤولين إسرائيليين ومسؤولين أوروبيين، وكانت الرسالة التي تم تمريرها هي الآتية:”لا تجلسوا جانبا..إن الضرر لا يقتصر على قطاع الطاقة الاسرائيلي في حال هاجم “حزب الله” منصة كاريش انما يهدد الامدادات الى أوروبا”، لافتا إلى أنه “سيتم تمرير رسالة مماثلة إلى مصر”.
ولفت الإعلام العبري إلى أنه “في تعقيب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جرى ذكر الآتي”: “متحدث الجيش، بصفته ناطقا رسميا للدولة، ينسق البيانات المطلوبة مع المستوى السياسي عن طريق المتحدث باسم وزارة الأمن ومكتب الإعلام الوطني، مثل ما حدث هنا، والمتحدث باسم الجيش لا يطلع المتحدثين باسم الوزارات أو الشركات الاقتصادية على معلومات أمنية حساسة..نضيف أن النقاش صباح اليوم (أمس الاثنين) في وزارة الطاقة، تم تصنيفه على أنه سري للغاية، ونحن نأسف على تسريبات من هذا القبيل”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)