shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تظاهرة الإيرانيين للاحتجاج على الصفقة المشينة بين نظام الملالي والحكومة البلجيكية في مختلف دول العالم

الأربعاء, 06-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ -


تظاهرة الإيرانيين للاحتجاج على الصفقة المشينة بين نظام الملالي والحكومة البلجيكية في مختلف دول العالم



استمرارا للحملة الموسعة على صعيد العالم للاحتجاج على الصفقة المشينة بين نظام الملالي والحكومة البلجيكية قام الإيرانيون الأحرار يوم الاثنين 4 يوليو/تموز بالاعتصام والتجمع في مدن مختلفة في دول العالم.

واقيمت هذه التجمعات والاعتصامات في برلين وستوكهولم وفيينا وكوبنهاكن أمام السفارة البلجيكية وفي يوتوبوري أمام قنصلية بلجيكا وفي اسلوا أمام البرلمان والتجمعات مازالت قائمة.

وبعد تقديم الحكومة البلجيكية لمشروع القانون المخزي بنقل الإرهابيين إلى نظام الملالي إلى برلمان هذا البلد، احتج الإيرانيون والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، استنكر الإيرانيون في لندن وغوتنبرغ وأتلانتا وأوسلو وميونيخ وبرلين هذه الصفقة المخزية من خلال التظاهرات.

قبل ذلك، ندد الإيرانيون في مدن مختلفة من أمريكا وكندا والعديد من المدن الأوروبية بما في ذلك بروكسل بهذه الصفقة المخزية.


وأدان العديد من الشخصيات والمنظمات الحقوقية ومكافحة الإرهاب حول العالم الصفقة المخزية.

و کتب السفير روبرت جوزيف مساعد الخارجية الامريكية السابق ، الذي شهد بنفسه كمدعي في محكمة أنتويرب البلجيكية ضد الدبلوماسي الإرهابي لنظام الملالي أسد الله أسدي وشركائه، كتب رسالة لرئيسة البرلمان البلجيكي في إشارة إلى الدبلوماسي الإرهابي للنظام الإيراني أسد الله أسدي الذي



من المفترض إرساله إلى النظام جاء فيها:

كان من الممكن أن يؤدي هذا العمل المتعمد من إرهاب الدولة إلى قتل مئات المدنيين الأبرياء وإصابة الكثيرين غيرهم. كنت حاضرا في تجمع باريس في ذلك اليوم وأعلم أن عدد القتلى كان سيجعل هذا الهجوم هو أكثر الأعمال الإرهابية دموية في تاريخ أوروبا الحديث.

يذكر أنه وفقا لصفقة مخزية مع النظام الإيراني، قدمت الحكومة البلجيكية مشروع قانون إلى برلمان هذا البلد، يفيد بموجبه الدبلوماسي الإرهابي للنظام الإيراني المسمى أسد الله أسدي، الذي حوكم بالسجن 20 عاما بتهمة التخطيط لتفجير في تجمع مجاهدي خلق في باريس عام 2018، أمام محكمة بلجيكية، من المفترض أن يعاد إلى نظام الملالي، أي نفس النظام الذي أرسله لتفجير قنبلة في التجمع، لقضاء عقوبة السجن في إيران. وبموجب هذا المشروع المخزي من المقرر أن يتم إعادة شركائه الثلاثة المحكوم عليهم بالحبس 18 عاما إلى نظام الملالي أيضا.





مظاهرات الإيرانيين في أوتاوا وبروكسل وباريس وأشرف 3 متزامنا مع اجتماع البرلمان البلجيكي




شهدت اليوم الثلاثاء 5 تموز / يوليو، بالتزامن مع اجتماع البرلمان البلجيكي مناقشة مشروع القانون المخزي لنقل الإرهابيين إلى النظام الإيراني، مظاهرات في مدن مختلفة حول العالم.

تجمع الإيرانيون اليوم في مظاهرة حاشدة أمام البرلمان البلجيكي ونددوا بهذه الصفقة المشينة.

في باريس وأوتاوا في كندا، قام الإيرانيون أيضًا بمظاهرات ضد هذا القانون.


في أشرف 3، مقر مجاهدي خلق في ألبانيا، أدان مجاهدو خلق على نطاق واسع هذا القانون المخزي في تجمع لهم.

لاقى مشروع القانون المخزي لنقل الإرهابيين إلى نظام الملالی معارضة واسعة النطاق من قبل الجمعيات القانونية والسياسية وشخصيات العالم، وأكدوا جميعًا أن هذا القانون يمهد الطريق لمزيد من إرهاب نظام الملالی في أوروبا ودول أخرى.


اجتماع مجاهدي خلق في اشرف 3 بألبانيا
ونقل موقع بوليتكو ​​عن المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية شاهين قبادي، قوله في هذا الصدد: “هذا التشريع يمهد الطريق لنقل الإرهابي المدان أسد الله أسدي، دبلوماسي النظام الإيراني إلى إيران”. هذه الصفقة المشينة تهدد سلامة وأمن الأوروبيين بما في ذلك الشعب البلجيكي وتضع البساط الأحمر للنظام الإيراني وجهازه الإرهابي. ستكون الرسالة إلى النظام الإيراني واضحة للغاية: يمكنك ارتكاب إرهاب جماعي في أوروبا باستخدام “دبلوماسييك” و “سفاراتك” وارتكاب أبشع الجرائم في أوروبا والإفلات من العقاب. من الضروري للبرلمان البلجيكي رفض هذه الاتفاقية ومنع المبادئ المقدسة لأوروبا من التعرض لمثل هذه الصفقات القذرة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)