shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عارف الدوش

السبت, 16-يوليو-2022
صنعاءنيوز / عارف الدوش -


عارف الدوش
السبت ١٦ يوليو ٢٠٢٢م

قال صاحبي عبد الرحمن بجاش في منشور له الأربعاء ١٣ يوليو " في كل مجالات حياتنا نأتي من الاعلى لننتهي بالخروج من باب الطابق الأرضي .. العالم يبدأ من الصفر وينتهي إلى أرقام لا تعد ولا تحصى ، ونحن نبدأ من أكبر رقم ثم ننحدر ونصل الى الصفر ونتلاشى …"

قلت : يا صاحبي بجاش قرأت أن السبب الهام والرئيس لكل خيباتنا في هذه البلاد ليس الجهل و الفقر والمرض .. وإنما الإنقسام .. نعم الإنقسام فهو الداء العضال الذي أصاب هذه البلاد وشعبها .. فنحن اليمنيين نستجيب باسرع من سرعة الضوء للإنقسام ونجيد صناعة الإنقسامات .. فننقسم على أنفسنا اولاً ثم مع بعضنا ثم في بيوتنا ثم في قرأنا ثم في حاراتنا و" حوافينا" ثم في مدننا ثم في جهاتنا ثم في بلادنا ... ننقسم حول كل شيء ولهذا فنحن منقسمون .. منقسمون .. منقسمون ..

وإذا لم نجد شيء ننقسم حوله نصنع لنا إنقسام من لا شيء .. طبق ما سبق على اي بيت أو أسرة أو جلسة مقيل أو جلسة شاهي أو حفل عرس أو أي حفل .. أو في فرزة سيارات نقل أو على راكبين سيارة مع بعض أو على راكبين " دباب" في اي خط مواصلات أو على ثلاثة أو أربعة أشخاص ماشين في الشارع أو في الأعمال الحكومية والخاصة .. في كل مكان في حياتنا .. لن تجد في كل ما سبق إلا الإنقسام .. الإنقسام هو سيد الموقف ..

يبدأ الإنقسام "بالحشوش" ويتطور إلى طريقة الكلام وطريقة المشي وطريقة الحياة والغمز واللمز ثم يتواصل إنقساما ليصل إلى السياسة والتوجه ثم إلى الأصدقاء وأصحاب المقيل ثم الى التدين والعبادات لتنطلق بعد ذلك الإتهامات والتخوين والتصنيفات والفتاوي والتكفير وتُصنع المؤامرات والمكائد ويبدأ السحق والمحق والضرب تحت الحزام وفي الأخير تقرح الرصاص وتبدأ التصفيات والقتل والقتل الآخر ..

هكذا هو الإنقسام يدمرنا .. تبدأ مشاريعنا من الاعلى كما قلت يا صاحبي بجاش فننقسم حولها لاننا نفتقد إلى الرشد في إدارة إنقساماتنا وان وجد فينا راشداً واحداً أحبطناه وشردناه وجوعناه هذا إذا لم نتآمر عليه لسحقه ومحقه وتصفيته وقتله .. يا إلهي كم أنقسم اليمنيون على أنفسهم وعلى بعضهم؟!! وكم كفروا بعضهم ونهبوا بعضهم وشردوا بعضهم وقتلوا بعضهم؟!! والتاريخ البعيد والقريب أوراق ملفاته مخزية حول إنقساماتنا وخيباتنا ...
والسلام ختام
___________
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)