shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نور جمال محمد أحمد كُرد

الخميس, 21-يوليو-2022
صنعاء نيوز/ نور جمال محمد أحمد كُرد -


طالبة دراسات عليا، كلية اللغات والترجمة - جامعة عدن

هاقد أنقضى عام وأتى عام ولازلتُ أنا كما أنا لم أتغير كثيرًا ربما لم تتغير ملامحي لكن قد تغير داخلي بشدة لدرجة أنني إذا نظرت للمرآة لا أكاد أعرفُنِي.. في عام واحد فحسب تعلمتُ دروسًا لعشر سنينَ لاحقة أو يزيد ..دروسٌ كانت الأصعب في حياتي بل ظننتها كذلك.. خِلْتُها لن تمر أبدًا، لكنها مرّت بِمُرِها.. ودورسٌ تركت عظيم الأثر، لمساتٌ عنفوان، رمقٌ أخير، رائحةُ ذكرى قاتلة، من قلبِ الموتِ نجاة، وهأنذا أنثرها الآن عبقًا بين النجوم لأجمل الذكريات وأشدّها وجعًا؛ أعترف أجل كان المرور صعبًا لكن الوقوف على حافة ذاك الجرف كان مميتًا.. فلم يكن لدي الخيار فإما المجازفة والتخطي وإما البقاء على شفرة شديدة الحدة وتحَمُّل ذاك الألم القاتل؛ صراعُ حياةِ مستميت ، وفي النهاية أجل تخطيت ، أجل جازفتُ بالعبور بقلبِ أسدٍ وعينا طفلٍ معًا وهاقد عبرت.

"ومازال في الحياة بقيةٌ من الجروفِ الهارية فإما الشجاعةُ يا ولدي وأما الموتُ بشرفِ المحاولة" هذا ما همستهُ لي تلك النجمةُ المضيئة ذاتَ مساء، وابتسمت ضاحكةً وعيناها تتلألأن من شدة الفرح عندما أخبرتها ذاك السر الذي لا يعلمه أحد.

فكل عام وأنا الخير لنفسي ومن حولي، كل عام وأنا العطاء، كل عام وأنا ذاك النورُ المشع في قلبِ العمرِ البائس، كل عام وأنا الحريةُ لذلك الحلمِ الأسير، كل عام وقلبي بخير ، وسأظل أردد صوتًا يعلو بصخب ٍ داخلي؛ قاوم فكلما كانت التجارب أصعب كانت المتعةٌ أكبر .

اللهُ فقط يمنحُ أقوى المعارك لأقوى جنوده
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)