shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقام مستشفى الامل العربي بمحافظة الحديدة صباح اليوم وتحت شعار الجودة وسيلة للاعتمادية وبالتنسيق مع الإدارة العامة لضمان الجودة وإدارة المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة

الخميس, 04-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -



الحديدة – فضل سعيد



أقام مستشفى الامل العربي بمحافظة الحديدة صباح اليوم وتحت شعار الجودة وسيلة للاعتمادية وبالتنسيق مع الإدارة العامة لضمان الجودة وإدارة المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة ومكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الندوة التحضيرية الأولى الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني للجودة "أحسن" والتي أقيمت على قاعة فندق امباسدور بمدينة الحديدة .



وهدفت الندوة والتي حضرها كوكبة من القيادات الطبية والصحية بالمحافظة وممثلي المنظمات الدولية وشركات التأمين والمستشفيات إلى تعريف المشاركين بمعايير الجودة الصحية وببرنامج الاعتماد الوطني "احسن" والذي يسعى المستشفى للحصول عليه والذي دشنته وزارة الصحة العامة والسكان في العام 2022



وخلال الندوة أكد وكيل محافظة الحديدة لشئون الخدمات محمد حليصي على أهمية هذه الندوة العلمية التي تأتي في اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة .



مؤكداً على أهمية محاور الندوة التي تناولت جودة وإدارة الخدمات الطبية والصحية .وأشاد وكيل المحافظة بالخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية العالية للجودة التي يقدمها مستشفى الامل العربي والذي يواكب كل ما هو جديد في الجانب الطبي والصحي والأجهزة التشخيصية الحديثة التي يمتلكها إلى جانب كادره الطبي .

ومن جانبه رحب مدير مستشفى الامل العربي الدكتور / عبد المجيد اليوسفي بالحضور والمشاركين في الندوة الأولى الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني للجودة "أحسن" من أطباء وكادر صحي وتمريضي وعاملين بالمستشفى وممثلي المنظمات الدولية والجهات الصحية وقيادات المحافظة .

وأضاف اليوسفي أن مستشفى الامل العربي يسعى للحصول على الاعتمادية من قبل البرنامج الوطني للاعتماد المستشفيات ( احسن ) والذي دشنته وزارة الصحة العامة والسكان بالحديدة في العام 2022 بادارة كوكبة من الاستشاريين في مجال الجودة الصحية وسلامة المرضى وقد كان لنا شرف حضور هذا التدشين في وزارة الصحة العامة والسكان والذي ياتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

واستعرض الدكتور بسام الحميري مستشار الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة العامة والسكان ورقة عمل حول الدليل التنظيمي لادارة الجودة نحو استراتيجية بناء جودة فعالة وشاملة لتحسين وتطوير اداء القطاع الصحي ، فيما استعرض والدكتور علي المفتي مدير عام ضمان الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان البرنامج الوطني لاعتماد المستشفيات ومعايير جودة الرعاية في المؤسسات الصحية برنامج " أحسن" .

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة والسكان تم اختيار مستشفى الامل العربي ضمن برنامج الاعتماد الوطني " أحسن " كونه حاصل على تقييم المستوى الاول A في تقييم المنشآت الطبية الخاصة للعام 2021 .



حضر الندوة كوكبة من قيادات مكتب الصحة العامة والسكان وأكاديميين وأطباء وممثلي منظمات دولية وجامعات ومستشفيات خاصة على رأسهم الدكتور / علي حزام مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة والدكتور / محمد شارة مدير المنشآت الطبية الخاصة وحذيفة العريفي عضو مجلس إدارة مستشفى الامل العربي وشوقي هتان مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحوك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)