shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس 2022، إطلاق الصين صاروخين باتجاه جزر “ماتسو” التايوانية

الجمعة, 05-أغسطس-2022
صنعاءنيوز -
 


أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس 2022، إطلاق الصين صاروخين باتجاه جزر “ماتسو” التايوانية، وذلك في وقت بدأت فيه بكين أكبر مناورة عسكرية حول تايوان، التي تشهد معها توتراً تصاعد مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، مؤخراً إلى الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.

الوزارة ذكرت في بيان، أن الصاروخين أطلقا حوالي الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (06:00 ت.غ)، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.

تايوان تستعد للحرب 

جاء هذا التطور الميداني في وقت أعلن فيه الجيش التايواني أنه “يستعد للحرب دون السعي للحرب”، بعد أن بدأ الجيش الصيني تدريبات بالذخيرة الحية غير مسبوقة لمدة 4 أيام بالقرب من شواطئ تايوان، يوم الخميس.

وكانت الصين قد حددت إحداثيات لـ6 مناطق تحيط بتايوان، مطالبة جميع السفن والطائرات بتجنب هذه المناطق التي تتداخل فعلياً مع المياه الإقليمية لتايوان، وتقع بالقرب من موانئ الشحن الرئيسية لها.

من جانبها اتهمت وزارة الدفاع التايوانية الصين بفرض حصار فعلي، وأكد مسؤول تايواني أن حوالي 10 سفن تابعة للبحرية الصينية عبرت لفترة وجيزة الخط الوسط، الخط غير الرسمي الذي يفصل المياه الإقليمية الصينية والتايوانية، قبل أن “تتمكن البحرية التايوانية من صدها وإجبارها على التراجع”، بحسب بيان وزارة الدفاع التايوانية.

كما قالت تايوان إن العديد من الطائرات الحربية الصينية عبرت لفترة وجيزة الخط الأوسط عدة مرات صباح الخميس، ما أجبر تايوان على التدافع على الطائرات ونشر أنظمة صواريخ لتتبع حركتها.

من جانبه أصدر مكتب الملاحة البحرية والموانئ في تايوان تحذيرات للسفن لتجنب استخدام المناطق التي تشهد المناورات، فيما قالت الحكومة التايوانية إن التدريبات ستعطل 18 طريقاً دولياً تمر عبر منطقة معلومات الطيران التابعة لها
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)