shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس 2022، إطلاق الصين صاروخين باتجاه جزر “ماتسو” التايوانية

الجمعة, 05-أغسطس-2022
صنعاءنيوز -
 


أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس 2022، إطلاق الصين صاروخين باتجاه جزر “ماتسو” التايوانية، وذلك في وقت بدأت فيه بكين أكبر مناورة عسكرية حول تايوان، التي تشهد معها توتراً تصاعد مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، مؤخراً إلى الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.

الوزارة ذكرت في بيان، أن الصاروخين أطلقا حوالي الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (06:00 ت.غ)، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.

تايوان تستعد للحرب 

جاء هذا التطور الميداني في وقت أعلن فيه الجيش التايواني أنه “يستعد للحرب دون السعي للحرب”، بعد أن بدأ الجيش الصيني تدريبات بالذخيرة الحية غير مسبوقة لمدة 4 أيام بالقرب من شواطئ تايوان، يوم الخميس.

وكانت الصين قد حددت إحداثيات لـ6 مناطق تحيط بتايوان، مطالبة جميع السفن والطائرات بتجنب هذه المناطق التي تتداخل فعلياً مع المياه الإقليمية لتايوان، وتقع بالقرب من موانئ الشحن الرئيسية لها.

من جانبها اتهمت وزارة الدفاع التايوانية الصين بفرض حصار فعلي، وأكد مسؤول تايواني أن حوالي 10 سفن تابعة للبحرية الصينية عبرت لفترة وجيزة الخط الوسط، الخط غير الرسمي الذي يفصل المياه الإقليمية الصينية والتايوانية، قبل أن “تتمكن البحرية التايوانية من صدها وإجبارها على التراجع”، بحسب بيان وزارة الدفاع التايوانية.

كما قالت تايوان إن العديد من الطائرات الحربية الصينية عبرت لفترة وجيزة الخط الأوسط عدة مرات صباح الخميس، ما أجبر تايوان على التدافع على الطائرات ونشر أنظمة صواريخ لتتبع حركتها.

من جانبه أصدر مكتب الملاحة البحرية والموانئ في تايوان تحذيرات للسفن لتجنب استخدام المناطق التي تشهد المناورات، فيما قالت الحكومة التايوانية إن التدريبات ستعطل 18 طريقاً دولياً تمر عبر منطقة معلومات الطيران التابعة لها
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)