shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقيمت ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، مساء اليوم الخميس أمسية شعرية بمشاركة شعراء من الأردن، وتونس والجزائر، قدمها الشاعر أحمد شطناوي.

الجمعة, 05-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -

أقيمت ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، مساء اليوم الخميس أمسية شعرية بمشاركة شعراء من الأردن، وتونس والجزائر، قدمها الشاعر أحمد شطناوي.

افتتح الأمسية التي تقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين الشاعر العراقي عارف الساعدي بقصيدة "شعر بنات"، ليواصل الشاعر التونسي آدم فتحي الأمسية بقصيدة" نريد بلادا جديدة" التي تنتمي إلى الشعر المقاوم الذي ينحاز إلى الانسان، وأحلام الشعوب، تبعه الشاعر محمد العامري من الأردن بقصيدة "حصان جدي"، و"أمي".

من الجزائر، قرأت الشاعرة لويزا ناظور قصائد" هذا نصيبي"، و"ذنبه"، و"رقص"، و"دعوة للسفر" التي تميزت بعبارات سهلة، ومقاطعها القصيرة، ثم قرأ الشاعر الأردني أحمد الكواملة قصيدة "الشاعر"، و"مقامات"، و"عودي"، التي تميزت بوجدانياتها و تنتمي إلى الحب والإنسان.

واختتم الشاعر محمد سمحان من الأردن بقصائد منها" عمان"، و"بيروت"، "حكايات ضائعة من كليلة ودمنة"، وغيرها.

في نهاية الأمسية كرم عضو اللجنة الثقافية زهير ابو شايب المشاركين بشهادات تقديرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)