shopify site analytics
فاجعة تهز مصر.. مقتل 41 بينهم كاهن وإصابة العشرات في حريق هائل داخل كنيسة بالجيزة - كوريا الجنوبية تحاول إغراء جارتها بـ”المساعدات والعلاقات” - غارات جوية إسرائيلية على ريف دمشق - كيسنجر: الولايات المتحدة على شفا حرب مع موسكو وبكين - - الحي المحمدي : انطلاق فعاليات النسخة الاولى لمهرجان 'ظاهرة المجموعات' - الضمير الاجتماعي والإرادة الشعبية - لحج .. البيئة والزراعة يبحثان سبل تعزيز تنفيذ المشاريع المشتركة - الموقف الامريكي ومستقبل قيام الدولة الفلسطينية - بوريس جونسون يتسوق في أحد متاجر اليونان - اتهام صناع فيلم "جروب الماميز" الجديد بسرقة فكرة الفيلم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مكتب الثقافة برداع يحتفي بمجموعة كتاب “رحلة معاناة” القصصية للكاتب والناقد عبدالله الجوفي

الجمعة, 05-أغسطس-2022
صنعاءنيوز -
.
البيضاء/محمدصالح المشخر
نظم مكتب الثقافة في مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم حفل تدشين المجموعة القصصية “رحلة معاناه “للكاتب والناقد عبدالله محمد الجوفي من مدينة رداع.

وفي افتتاح حفل تدشين المجموعة القصصية”رحلة معاناه”وتكريم الكاتب قرأ الكاتب والناقد عبدالله محمد الجوفي من مدينة رداع عدد من كتاب القصة القصيرة نماذج مختارة من قصصه المنشورة في كتاب“رحلة معاناة ”-دموع سعاد-ذبح ثور-دموع الرحمة-إبن بار-الاسطوانة-الضيف القادم-حوار الأزهار-من أين لك هذا؟-رحلة رقم-رفعت الجلسة-شجاعة أم-الغول-رسالة إلى أمي-وكان القادم غيثا”،وعبر المكرم الجوفي،عن شكره وتقديره لهذه المبادرة التشجيعية له وألقى في الختام قصيدة شعرية بعنوان(شكرا)،
وخلال حفل التدشين والتكريم الذي حضره رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ومشرف عام مديرية رداع إبراهيم الصبري،ومدير مكتب الثقافة برداع خالد محمد النصيري،أكد وكيل المحافظة أحمد حسين السيقل أهمية دور الأدباء والمثقفين في التعبير عن الوضع الإنساني والجرائم التي ارتكبها العدوان بحق اليمن الأرض والإنسان خلال ثمان سنوات..
وأشار الوكيل السيقل،إلى أن الاحتفاء بهذه المجموعة القصصية يعكس صمود اليمنيين في مواجهة التحديات وفي المقدمة الأدباء والمثقفون.

وأشاد وكيل محافظة البيضاء،بما تضمنه كتاب”رحلة معاناه”من قصص قصيرة جسد فيها الكاتب والروائي الجوفي قدرته على الإبداع والتميز في الدعوة للسلام والتسامح ونبذ الكراهية بين أبناء الوطن الواحد،داعيا رجال المال والأعمال والتجار للمساهمة في دعم وتمويل الأعمال الأدبية والقصصية بما يساعد على الارتقاء بالمشهد الثقافي والأدبي الرداعي واليمني.،متمنيا له مزيداً من الابداع الأدبي والثقافي مستقبلاً..

من جانبه أوضح/مدير مكتب الثقافة بمدينة رداع خالد محمد النصيري،أن هذه الفعالية تأتي،ضمن أنشطة مكتب الثقافة بمدينة رداع،للاحتفاء بالأدباء ونتاجهم الأدبي.
وبيّن النصيري،أن مجموعة “رحلة معاناه” القصصية هي الإصدار الثاني 108صفحة ورقيا و108إلكترونيا للكاتب والناقد/عبدالله محمد الجوفي،نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع..

وفي ختام الجلسة النقدية قدم الشاعر والأديب عبدالله ناصر الحداء،عضو منتدى الشبثي الثقافي والأدبي بمدينة رداع،مداخلة نقدية بعنوان”مفاهيم القصة القصيرة”

وفي ختام الفعالية تم تكريم الكاتب والروائي والناقد الأديب القصصي عبدالله محمد الجوفي،بدرع الثقافة التميز في إثراء المشهد الثقافي بمجموعة من الأعمال السردية القصصية والروائية وآخرها إصدار كتابة القصصي”رحلة معاناه” كون الكاتب أول كاتب بمحافظة البيضاء يصدر له كتاب قصصي،خلال شهر رمضان1443هجرية،بعد منحة الترخيص الرسمي الصادر من دار الكتب اليمنية بصنعاء التابع لوزارة الثقافة اليمنية..

تخلل الحفل الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم. برداع محمد محمد الصورة ومدير مكتب التربية بمديرية الشرية أحمد حسين العباسي،مداخلات نقدية لعدد من الأدباء والكتاب بمدينة رداع بمشاركة كبيرة من الأدباء والكتاب والشعراء والنقاد والفنانين والمثقفين والمفكرين والمبدعين والمهتمين،وكوكبة من جمهور الثقافة والإبداع وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي ومدراء المدارس بمدينة رداع قصيدتين شعريتين للشاعران محمد بيدحة وصلاح علوي السيد نالت إعجاب الجميع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)