shopify site analytics
رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقيمت اليوم في محافظة إب تظاهرةً جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ونصرةً للشعب الفلسطيني.

الثلاثاء, 09-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -

إب /حميد الطاهري

أقيمت اليوم في محافظة إب تظاهرةً جماهيرية حاشدة إحياءً ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ونصرةً للشعب الفلسطيني.

وخلال التظاهرة بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد محمد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، أكد المشاركون في التظاهرة أن إحياء هذه الذكرى هو تعبير عن الحب والولاء والإرتباط بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وكذا تعبير عن ارتباطنا بالمنهج والرؤية التي تحرك عليها الإمام الحسين .

وشدد المشاركون في بيان وقفتهم الذي قرأه محمد الحميدي ، على التمسك بالموقف المبدئي تجاه قضايا امتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .. مستنكرين كل اشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الإسرائيلي بأي شكلٍ من الأشكال .. منددين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة والإقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى من قبل الصهاينة ..

وجدد المشاركون موقفهم الثابت ضد العدوان وأن الأيادي لا زالت على الزناد في ظل الهدنة المؤقتة مع التزامنا بها ..


وكان وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب قد ألقى كلمة السلطة المحلية ، أكد فيها التأكيد على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينة وتقديم مختلف اشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ...

وأشار إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة ونصر وتصنيع حربي وصمود ما هو إلا ثمرة من ثمار التولي والسير على نهج الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستبدين ..

واوضح أن الشعوب الإسلامية مطالبة اليوم بالتحرك الفاعل والصادق لمواجهة التطبيع مع الصهاينة ونصرة الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه انظمة العمالة والخيانة ..

وفي كلمة المكتب الإشرافي بالمحافظة التي ألقاها هشام وجيه الدين ، اوضح فيها أن الهدف من إحياء هذه الذكرى هو للسير على درب الإمام الحسين والإقتداء به في مواجهة الظلم والإستبداد ..

واكد ان ما يحدث اليوم للشعب اليمني من عدوان بربري وحصار خانق يفرضه طغاة العصر امريكا وإسرائيل يشبه إلى حد كبير تلك الفاجعة والمأساة التي واجهها الإمام الحسين وأهل بيته واتباعه من قبل طغاة ذلك العصر يزيد بن معاوية وإبن زياد ..

تخلل التظاهرة التي حضرها وكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والقيادات العسكرية والأمنية والإشرافية، قصيدتين شعريتين عن ذكرى عاشوراء للشاعرين عبدالمجيد الحاكم وجميل الكامل وانشودة كربلائية لفرقة الرسول الأعظم التابعة لمكتب الإرشاد بالمحافظة ...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)