shopify site analytics
"مجلة الدراسات الفلسطينية" (العدد 132) - انطلاق مهرجان الأردن الدولي العاشر للأفلام.. غدًا - الملكة رانيا تهنيء الاميرتين ايمان وسلمى العبد الله - ما العلاقة بين الشاي ومستوى ضغط الدم؟ - حرب كلامية بين أحلام وأصالة وخلاف جديد عبر تويتر - ريهانا تعود إلى المسرح خلال مباراة “سوبربول” المقبلة - اليهود كانوا أبرز ضحايا الفاشيّة الأوروبيّة الأُولى في الحرب العالميّة الثانية.. - منظمة حقوقية تكشف عن عدد صادم لقتلى الاحتجاجات في إيران.. - كوريا الشمالية تُطلق تحذيرا صريحًا بقرب اشتعال الحرب وتوجه هذه الرسالة لواشنطن - تراس تشكر ولي عهد السعودية على دوره في الإفراج عن بريطانيين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محاولة اغتيال بولتون تُشعل توترًا جديدًا بين أمريكا وإيران.. واشنطن تُحذر طهران من الاعتداء على الأمريكيين والأخيرة تنفي وتعتبر الاتهامات الأمريكية “بلا أساس وذات دوافع سياسية”

الخميس, 11-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -

طهران/واشنطن/ الأناضول- رويترز- حذر مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان، الأربعاء، إيران من “عواقب وخيمة” حال الاعتداء على أي من مواطني بلاده.
وقال ساليفان، في بيان نشره موقع البيت الأبيض الكتروني: “قلنا هذا من قبل وسنقوله مرة أخرى: إدارة الرئيس جو بايدن لن تتنازل عن حماية جميع الأمريكيين والدفاع عنهم ضد تهديدات العنف والإرهاب”.
وأضاف المسؤول الأمريكي: “إذا هاجمت إيران أيًا من مواطنينا، ويشمل أولئك الذين يواصلون خدمة الولايات المتحدة أو أولئك الذين خدموا سابقًا، فستواجه إيران عواقب وخيمة”.
وأضاف ساليفان: “سنواصل توظيف كافة موارد الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها”.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها وجهت اتهامات لعضو بالحرس الثوري الإيراني يدعى “شهرام بورصافي” بالتآمر لاغتيال جون بولتون مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.
وتعليقا على اتهام عضو بالحرس الثوري الإيراني بالتآمر لاغتيال بولتون، قال ساليفان إننا “نشيد بوزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي على اجتهادهما واحترافهما في هذا الأمر”.
وأوضحت وزارة العدل الأمريكية، في بيان، أن “التحقيقات تشير إلى أن مؤامرة اغتيال بولتون كانت على الأغلب بهدف الانتقام لضربة جوية أمريكية قتلت جنرالًا ذا شعبية وقوة في البلاد”.
بدورها رفضت إيران اتهام الولايات المتحدة لإيراني بالتآمر لقتل جون بولتون، وقالت إنها “بلا أساس وذات دوافع سياسية”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيرانية، “إيران تحذر بشدة من أي تحرك ضد المواطنين الإيرانيين تحت ذريعة هذه الاتهامات العبثية التي لا أساس لها”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)